بالخطوات طرق تقوية الأظافر وإطالتها في المنزل

من المهم أن تخصصي نمط العناية بالأظافر المناسب لك لتتجنبي ضعفها ووتحافظي على جمالها وقوتها. اليوم، تعرفي على أهم الخطوات والطرق التي يجب عليك اتباعها إذا كنت أظافرك ضعيفة وبحاجة للقوة لتبدو طويلة وجميلة أكثر.

بالخطوات طرق تقوية الأظافر وإطالتها في المنزل:

نصائح عامة مهمة لتقوية الأظافر:

هناك الكثير من النصائح التي يجب عليك تطبيقها في حياتك اليومية إذا كنت تريدين تقوية الأظافر حقاً. أولاً، احرصي على استخدام مبرد الأظافر بالطريقة الصحيحة، وهذا من خلال استخدامه للبرد على جهة واحدة فقط بدلاً من نقله من جهة لأخرى.

إلى جانب ذلك، لا تستخدمي مزيل الأظافر أو الأسيتون بالتحديد بشكل مستمر أو لأكثر من مرة خلال الأسبوع، كون ضرره يصبح عالي للغاية ويجعل الأظافر ضعيفة وتالفة وجافة. وبالطبع، لا تنسي ترطيب منطقة الأظافر واليدين بشكل عام يومياً قبل النوم، لأن الأظافر المرطبة تعني أظافر قوية ومثالية المظهر.

تناول المكملات الغذائية المناسبة:

وإذا لم تشعري بالفرق، يجب عليك تناول المكملات الغذائية المخصصة للشعر والأظافر والبشرة، لأن نتائجها حقاً فعالة وهي من أهم نصائح الجمال. يجب أن تحتوي هذه المكملات على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامينات A ،C ،D ،E، إلى جانب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين B المركب. كما يجب تضمين المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك والحديد والكالسيوم والبيوتين.

اتباع خلطات طبيعية مخصصة للأظافر:

زيت الزيتون: ضعي أظافرك في وعاء من زيت الزيتون لمدة 15 إلى 20 دقيقة وكرري الخطوة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

الأفوكادو: إلى جانب تناول الأفوكادو بشكل ملتزم، احرصي على تدليك الأظافر بزيت الأفوكادو على الأقل مرة أسبوعياً.

صفار البيض: اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، وانقعي أظافرك بالخلطة لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل غسلها. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.