ما هي طريقة برد الأظافر العريضة؟

ما هي طريقة برد الأظافر العريضة لتجميل شكل الظفر. عملية برد الأظافر تعد أساسية ومهمة للحصول على أظافر جميلة وجذابة تناسب جميع مناسباتك وإطلالاتك. تعاني العديد من النساء من مشكلة الأظافر العريضة ما يجعل شكل الظفر يبدو قصير، لذلك إليك طريقة برد الأظافر العريضة والشكل الذي يتوجب عليك اعتماده للحصول على أظافر جميلة. 

ما هي طريقة برد الأظافر العريضة
ما هي طريقة برد الأظافر العريضة 

الشكل المناسب للأظافر العريضة 

الخطوة الأولى قبل البدء ببرد أظافرك هو اختيار المبرد وشكل الأظافر المناسب لك، لذلك قومي باختيار المبرد المناسب لبرد أظافرك العريضة، وفي هذه الحالة المبرد الخشبي يعد الأنسب لك. الشكل اللوزي يناسب الأظافر العريضة حيث يجعل أصابعك طويلة، أما إذا كانت أصابعك طويلة يمكنك اعتماد الأظافر على الشكل البيضاوي، كما من المفضّل أن يكون طول الأظافر متوسط أو قصير كي لا تبدو الأصابع طويلة بشكل مبالغ.

طريقة برد الأظافر العريضة

ابدئي بغسل يديك وتجفيفها جيداً لمنع كسر الأظافر، ثم قومي باختيار المبرد الخشبي لبرد أظافرك العريضة. بعدها قومي ببرد أظافرك من الجانبين، امسكي المبرد بطريقة مائلة وابردي باتجاه واحد حتى تحصلي على الشكل المطلوب. فالشكل اللوزي أو البيضاوي سيجعل أصابعك تبدو أكثر تناسقاً، وهي من أكثر الأشكال نعومة وأنثوية. 

الشكل اللوزي مناسب للأظافر العريضة
الشكل اللوزي مناسب للأظافر العريضة

احرصي على تمرير المبرد من الجانب الأيمن نحو الوسط وعندما رؤية الحافة الدائرية للظفر انتقلي من الجانب الأيسر نحو الوسط وبذلك تحصلين على الشكل البيضاوي. أما للحصول على شكل الأظافر اللوزي قومي بنفس الخطوات ولكن مرري المبرد بشكل لطيف وهادئ عند النقطة الحادة، مع الحرص على أن يكون المبرد مائلاً وباتجاه واحد، لكي تصبح أظافرك بشكل لوزي جذاب.

بعد الانتهاء من برد الأظافر قومي بغسل يديك وضعي كريم المرطب الخاص بك للتأكد من ترطيب أظافرك وعدم كسرها، كما يمكنك إضافة لون طلاء أظافر مناسب للحصول على أظافر رائعة وجذابة.