5 نصائح يجب اتباعها للحصول على أظافر قوية

الحصول على أظافر قوية حلم كل امرأة. اذ ان تطبيق طلاء الأظافر بشكل مميز يحتاج الى أظافر صحية وطويلة. تأكدي أن الأظافر تنمو بشكل منتظم، لكن ضعفها يؤدي الى تكسرها. من هنا ننصحك اتباع خطوات العناية بالأظافر الضعيفة والمتعبة، كي تستطيعي الحصول على أظافر قوية وطويلة. كما يمكنك تجربة العلاجات الطبيعية والخلطات التي سنقدمها لك والحصول على اظافر قوية.

نصائح للحصول على أظافر قوية

  1. ازالة الجلد الميت بطريقة صحيحة  والحصول على أظافر قوية

تعتبر ازالة الجلد الميت عن الظفر أساسية للحصول على أظافر قوية، اذ أنها تسمح بكشف حافة الظفر ما يحفز نموه بشكل أسرع. لكن ازالتها بطريقة خاطئة قد لا يسمح في الحصول على اظافر قوية. اليك خطوات ازالة الجلد الميت:

  • انقعي أصابعك داخل وعاء من المياه الساخنة والزيوت العطرية لمدة دقيقتين.
  • ثم طبقي الزيت المطري على كل الجلد الميت واتركيه مدة دقيقتين.
  • ادفعي الجلد الميت نحو الخلف باستخدام العود الخشبي.
  • احذري أن تكون حركات الدفع من الامام نحو الخلف دون أن تشدي على الظفر، كي لا تجرحيه أو تتسببي بتمزيق البشرة.
  1. ترطيب الاظافر والحصول على اظافر قوية

كما أن الترطيب أساسي في العناية بالبشرة فهو ضروري أيضاً في الحصول على أظافر قوية. لذلك احرصي ان ترطبي أظافرك بانتظام صباحاً ومساءأ. يمكنك استخدام الكريم المرطب المخصص للأرجل أو الزيوت الطبيعية. ننصحك بتجربة زيت الارغان الذي يشتهر بفوائده المغذية ما يساعد في الحصول على أظافر قوية. اضافة الى أن التدليك لتطبيق الزيت سينشط الدورة الدموية ويزيد من نمو الاظافر.

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة، ننصحك بارتداء القفازات القطنية بعد تطبيق كريم الترطيب أثناء النوم.

  1. خلطة الزيوت الطبيعية للحصول على أظافر قوية

اذا كنت تريدين الحصول على اظافر قوية بالخلطات الطبيعية، نقدم لك طريقة سهلة وسريعة، عليك تطبيقها كل يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين.

اخلطي 10 قطرات من زيت الأرغان مع 10 قطرات من زيت الخروع وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. انقعي أظافرك في المزيج لمدة 5 دقائق. وبعدها أغسلي يديك ورطبي أظافرك.

  1. علاج طبيعي مدعم وطرق الحصول على اظافر قوية

يمكنك شراء مستحضرات طلي الاظافر الشفافة التي تساعد في الحصول على أظافر قوية، أو حتى تحضير علاج منزلي من خميرة البيرة. تحتوي هذه المادة على ما لا يقل عن 17 فيتامين، 16 حمض أميني و 14 معدن. يكفي أن تذوبي قرص من خميرة البيرة وتضعي أظافرك بها لمدة خمس دقائق. لكن نتيجة هذا العلاج لن تظهر قبل شهرين.

  1. حماية أظافرك أثناء العمل اليدوي

انتبهي من مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية تؤذي الأظافر وتجعلها رقيقة وضعيفة. احرصي أن ترتدي القفازات عند استخدامها. ولا تنسي أن ترطبي يديك وأظافرك مباشرة بعد اجراء أي عمل يدوي.