5 نصائح هامة لتقوية وتطويل الأظافر

 نصائح هامة لتقوية وتطويل الأظافر

نصائح هامة لتقوية وتطويل الأظافر

ماء الورد لتقوية الاظافر

ماء الورد لتقوية الاظافر

الغذاء الصحي ينعكس جمالا على صحة الاظافر

الغذاء الصحي ينعكس جمالا على صحة الاظافر

تطويل الاظافر بالخلطات الطبيعية

تطويل الاظافر بالخلطات الطبيعية

نصائح هامة لتقوية وتطويل الأظافر التي تعتبر من عناوين الجمال في إطلالة المرأة الأنيقة والعصرية، فإن كنت تتوقين للحصول على اظافر قوية وطويلة وتعانين في نفس الوقت من بطء نمو الأظافر وسرعة تكسرها، تابعي معنا اهم النصائح التي تمنح اظافرك القوة وتعزز من نموها وطولها.

ترطيب الأظافر

جفاف الظفر بسبب عوامل متعددة يعمل على تكسر الأظافر بسهولة وبفقدها مظهرها الجميل والطويل، لذا لا بد لك من استخدام الكريمات المرطبة والمغذية للظفر او الاستعانة بالخلطات الطبيعية واهمها ماسكات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم. استخدمي هذه الخلطات بانتظام من خلال دهن الظفر بها لحوالي ربع ساعة يوميا وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة.

خلطات لتقوية الأظافر

عالجي هشاشة الأظافر وبطء نموها من خلال تغذيتها بخلطات طبيعية تعمل على تقوية نسيج الظفر وتمده بالفيتامينات والمعادن اللازمة. قومي بنقع الاظافر بعصير البطاطا أو ماء الورد البلدي، وايضا استخدمي وصفة عصير الليمون مع زيت الزيتون، وخلطة بياض البيض. استخدمي الوصفة لفترة 10 دقائق على الظفر وكرريها 3 مرات اسبوعيا.

العناية بغذائك الصحي

ضعف الظفر وهشاشته وبطء نموه قد يعود الى سوء التغذية، لذا، إدعمي برنامجك الغذائي بمأكولات تعمل على تعزيز نمو الأظافر وتغذتها بالفيتامينات والمعادن من الداخل. وركزي على الأوميغا 3 وفيتامينات "هـ" و"ب" و"سي" والكالسيوم والحديد ومأكولات: السمك، المكسرات، بذور الكتان، والبيض، والخضراوات الورقية، التمر واللبن، والمكسرات.

إرتداء القفازات أثناء التنظيف

تتأثر الأظافر بشكل كبير بمواد التنظيف بسبب تكوينها الرقيق، وتعرضها للتلف وليس فقط للتكسر، وهنا يتوجب عليك عدم إهمال على الإطلاق إرتداء القفازات اثناء قيامك بالأعمال المنزلية.

فوائد شرب الماء للأظافر

المياه يفيد جدا في ترطيب الظفر والبشرة من الداخل ، كما انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنظيف الدم ما يمنح أظافرك رونقا ولونا لامعاً بمنأي عن اصفرارهما.