طريقة التخلص من تجاعيد اليدين بالوصفات المنزلية

اهم الوصفات للتخلص من تجاعيد اليدين

اهم الوصفات للتخلص من تجاعيد اليدين

طريقة التخلص من تجاعيد اليدين

طريقة التخلص من تجاعيد اليدين

وصفة الليمون والسكر للتخلص من تجاعيد اليدين

وصفة الليمون والسكر للتخلص من تجاعيد اليدين

طريقة التخلص من تجاعيد اليدين بالوصفات المنزلية للحصول على يدين ناعمتين. تعاني معظم النساء من التجاعيد مع التقدم بالعمر حيث تظهر بشكل رئيسي على الوجه والرقبة واليدين. أيضاً، في بعض الأحيان، تلعب الوراثة دوراً رئيسياً في ظهور التجاعيد، لذلك تعرفي على طرق التخلص من تجاعيد اليدين بالوصفات المنزلية.

طريقة التخلص من تجاعيد اليدين بالوصفات المنزلية

اهم الوصفات للتخلص من تجاعيد اليدين

  • الحماية من الشمس
  • مقشر عصير الليمون والسكر
  • الحليب
  • زيت الزيتون
  • عصير الطماطم

الحماية من الشمس

التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع بنية اللون وعدم انتظام التصبغ والتجاعيد حيث تتحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في بشرتك عند تعرضها لأشعة الشمس الشديدة ويفقد جلدك دعم الألياف، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. تحتاج يديك إلى حماية منتظمة من الشمس لتجنب التلف، لذلك يعمل الكريم الواقي من الشمس كدرع واق ليديك ويمنع الضرر الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

احرصي على وضع واقياً من الشمس بدرجة SPF أعلى على يديك لتجنب حروق الشمس والتجاعيد. وحاول أيضاً ارتداء أكمام كاملة أو قفازات واقية من الشمس لحماية يديك.

مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يساعد على تقشير اليدين بطريقة سهلة وسريعة. يزيل الليمون البقع الداكنة والبقع العمرية والأوساخ الظاهرة على يديك، فيما يزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يجعل يديك أكثر نعومة.

الحليب

وصفة الليمون والسكر للتخلص من تجاعيد اليدين

يمكن للحليب أن يفعل المعجزات للأيدي المجعدة. بعد التقشير، يجب ترطيب يديك، والحليب خيار ممتاز لترطيب البشرة، فإنه غني بالرطوبة، ومليء بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية. لذلك، انقعي يديك في الحليب لمدة 15 دقيقة بعد الانتهاء من الفرك للحصول على يدين أنعم.

زيت الزيتون

دلكي يديك بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم، وارتدي قفازات قطنية على يديك الملطخة بالزيت واتركها طوال الليل. نظفي يديك بالماء الدافئ في الصباح، فهذا العلاج سيجعل يديك أكثر نعومة وليونة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على يديك.

عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة.  غنية بالليكوبين، يمكن أن تحمي الطماطم بشرتك وتغذيها، فانقعي يديك في عصير الطماطم لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. يمكنك أيضاً شرب عصير الطماطم للحصول على جرعتك اليومية من مضادات الأكسدة، فذلك يساعد على التخلص من التجاعيد أيضاً.