افضل وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وحمايتها من التقصف

الأظافر الجميلة والطويلة باتت من مميزات إطلالة المرأة العصرية التي تتفنن في تلوين أظافرها وزخرفتها لتكمل جمال يديها بأسلوب أنيق وملفت، الا أن البعض يواجهن مشكلة تكسر الأظافر وهشاشتها وعدم وبطء نموها، لذا نستعرض معك افضل وصفات طبيعية لتقوبو الاظافر وحمايتها من التقصف.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

لا غنى عن هذه الوصفة الشعبية الرائعة للتخلص من تقصف الأظافر وتسريع نمو الظفر حيث تعد تلك الوصفة واحدة من أجمل وصفات طبيعية لتطويل الاظافر وتقويتها. فالثوم يتميز بغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات، اما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب الاظافر وتقويتها. قومي بهرس فصين من الثوم وامزجيهم مع ملعقة من زيت الزيتون وادهني الخلطة على الاظافر ثم ارتدي القفازات لحوالي ربع ساعة كي تتشرب اظافرك الوصفة. كرري الخلطة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

وصفة صفار البيض مع زيت الخروع

تعزز هذه الوصفة من نمو الأظافر وتعالج تقصفها وتكسرها جراء غنى البيض بالـ بروتين والعناصر المغذية للظفر، كما أن زيت الخروع يعمل على ترطيب نسيج الظفر وتقويته. اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الخروج حتى يتكون لديك معجون لزج. انقعي الاظافر بهذه الخلطة لمساعدة الاظافر على امتصاص المكونات ويمكنك ارتداء قفازات بلاستيكية لفترة ربع ساعة ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون. لا تترددي بتكرار الوصفة يوميا الى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الزيتون مع زيت جوز الهند

يساعد خليط زيت الزيتون وزيت جوز الهند الغنيان بفيتامين "ه" على علاج هشاشة الأظافر ومنع تقصفها. قومي بخلط كمية متساوية من الزيتين وانقعي اليدين بهذا المزيج مع مساج خفيف للأظافر لحوالي 15 دقيقة. كرري الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع للحصول على اظافر قوية وبمظهر مشرق.

عصير البطاطس لتقوية الأظافر

وصفة رائعة يمكنك ايضا الاستفادة منها لتقوية الأظافر وعلاج تقصفها وذلك من خلال نقع الأظافر في عصير البطاطس لمدة 10 دقائق ثم اغسلى يديك بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة ايضا على ازالة البقع والاصفرار عن الظفر.