افضل طرق طبيعية لتطويل الأظافر بسرعة وتقويتها

افضل طرق طبيعية لتطويل الاظافر بسرعة وتقويتها

افضل طرق طبيعية لتطويل الاظافر بسرعة وتقويتها

استخدمي عصير الليمونلتطويل أظافرك

استخدمي عصير الليمونلتطويل أظافرك

تعرفي على وصفات طبيعية لتقوبو الاظافر حيث تحتاج الأظافر كما الشعر والوجه إلى العناية الصحية السليمة، فأظافرك هي مؤشر مهم لصحتك العامة. كما أن الإبتعاد عن الأظافر الصناعية أفضل لتجنب تلف الطبقات الخارجية من الأظافر.

يمكن أن تكون الأظافر الصحية ناعمة وصلبة ومتسقة اللون، أما إذا كان نموها بطيئ، فهناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي قد تساعدك على تقويتها. اليك افضل طرق طبيعية لتطويل الأظافر بسرعة وتقويتها.

استخدمي عصير الليمونلتطويل أظافرك

عصير الليمون لتطويل الاظافر بسرعة وتقويتها

يعمل عصير الليمون على تفتيح لون أظافرك وإزالة البقع، كما يعزز فيتامين سي الموجود في الليمون نمواً أقوى واسرع.

 مرري عصير الليمون على أظافرك باستخدام قطعة قطنية واتركيه حتى يجف، كما يمكنك أيضاً استخدام شريحة من الليمون مباشرة على ظفرك مرتين في الأسبوع، حيث يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم تسخين المزيج قليلاً حتى يصبح دافئاً، وتركه على أظافرك لمدة 30 دقيقة، أو لليلة كاملة حتى الصباح لتحقيق نتائج فعالة.

زيت جوز الهند لتطويل الاظافر بسرعة وتقويتها

يعتبر زيت جوز الهند مرطب رائع، يمكن أن يساعد في تقوية وتطويل أظافرك وتنعيم البشرة. يحتوي على خصائص مضادة للفطريات حيث تساعد الأظافر المعرضة للعدوى.

قومي بتسخين زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية وقومي بتدليك أظافرك قبل النوم، بعدها ارتدي زوجاً من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل واحصلي على أظافر أقوى.

خل التفاح لتطويل الاظافر بسرعة وتقويتها

يمكن لخل التفاح علاج الفطريات، لذلك يجب تجربته إذا كنت تعانين من التهابات الأظافر الفطرية، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تسبب لك فقدان الأظافر أو عدم نموها.

 انقعي أظافرك بوعاء مليئ بكميات متساوية من خل التفاح والماء مرتين يومياً، وذلك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم قومي بتجفيفها واحصلي على أظافر أقوى كما يساعد على نمو أسرع.