اسباب ظهور فطريات الاظافر وطرق علاجها بالخل

 اسباب ظهور فطريات الاظافر وطرق علاجها بالخل

اسباب ظهور فطريات الاظافر وطرق علاجها بالخل

إنقعي قدميك بالخل للتخلص من فطريات الأظافر

إنقعي قدميك بالخل للتخلص من فطريات الأظافر

عرضي قميك للهواء كي تتجنبي ظهور الفطريات

عرضي قميك للهواء كي تتجنبي ظهور الفطريات

اسباب ظهور فطريات الاظافر وطرق علاجها بالخل ،تعد الالتهابات الفطرية للأظافر من أكثر أمراض الأظافر شيوعاً، حيث تشكل حوالي 50٪ من حالات تشوهات الأظافر. الفطريات موجودة عادة في الجسم، ولكن إذا امتدت يمكن أن تصبح مشكلة جدية، فإليك اسباب ظهور فطريات الاظافر وطرق علاجها بالخل

 اسباب ظهور فطريات الاظافر :

عادةً، تكون اسباب ظهور فطريات الاظافر بسبب الفطريات التي يتم إلتقاطها من المناطق الرطبة والمبللة، مثل تلك الموجودة في صالة الألعاب الرياضية أو أحواض السباحة. كما أن الذهاب إلى صالونات الأظافر التي تستخدم أدوات التعقيم غير الكافية، بالإضافة إلى الاحتكاك المباشر مع المصابين بهذه الفطريات.

إبقاء القدمين غير معرضة للهواء

نظراً لأن الفطريات تزدهر في الأماكن المظلمة الدافئة، فمن المرجح أن تتأثر أظافر قدميك أكثر من أظافر يديك. كما أن تدفق الدم في أصابع القدمين أقل من أصابع اليدين، مما يجعل من الصعب على جسمك منع العدوى. 

فالرياضيين هم الأكثر عرضة لفطريات الأظافر بسبب ارتداء أحذية ضيقة والاحتكاك المتكرر بأظافر القدم مما يضعف الظفر ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالفطريات.

ضعف الجهاز المناعي

إجمالاً يكون الرجال أكثر عرضة للإصابة بالتهابات فطرية من النساء. كما أن كبار السن أو أولئك الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي أو مشاكل صحية المستمرة مزمنة مثل السكري هم أيضا معرضين للإصابة.

طرق علاج فطريات الأظافر :

الخل

الخل هو منتج موجود في كل منزل وله فوائد فعالة للمساعدة في علاج فطريات أظافر القدم. يمكن لأي شخص الاستفادة منه من خلال تطبيقه مباشرة على الأظافر المصابة أو من خلال خلط خل التفاح مع الماء بأجزاء متساوية ونقع المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة وغسلها بالماء ثم تجففيها جيداً بمنشفة وقومي بذلك يومياً حتى تختفي العدوى.

يعد استخدام خل التفاح لعلاج عدوى فطريات الأظافر علاجاً رائعاً وفعالاً لأن خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات.

فهو لا يقتل الفطريات فحسب، بل يتخلص من الجلد الميت، وطبيعته الحمضية تضمن عدم انتشار الفطريات إلى أجزاء أخرى من الجسم.