طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة

طرق علاج الاظافر الهشة

طرق علاج الاظافر الهشة

تجنبي الإفراط في النقع في الماء للمحافظة على أظافرك

تجنبي الإفراط في النقع في الماء للمحافظة على أظافرك

 تعرفي على طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة

تعرفي على طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة

طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة ،معظم النساء تتباها بيدين جميلتين وأظافر قوية وجذابة، فقد تكون الأظافر القوية والصحية مؤشرا على صحة جيدة، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هشة وضعيفة وذلك بسبب نمط حياتك والعادات اليومية ،لمساعدتك في تقوية الأظافر، إليك طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة.

ابرز طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة :

فيتامين البيوتين

يعد فيتامين البيوتين من طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة ،حيث يحتوي البيوتين على فيتامين "ب"، فنظراً لأنه قابل للذوبان في الماء، لا يتم تخزينه بواسطة الجسم ، لذلك يجب عليك التأكد من استهلاكه يومياً.

كما يمكن أن يساعد البيوتين في تقوية الشعر والأظافر ، كما يساعد الجهاز العصبي في الجسم على العمل بشكل صحيح. يمكن العثور عليه في الأطعمة مثل السردين والبيض، أو يمكنك تناول حبوب الفيتامين "ب" .

تقليل التعرض للمياه

قد يؤدي الإفراط في النقع في الماء إلى أن تصبح أظافرك ضعيفة وهشة، فاحرصي على ارتداء قفازات عند غسل الصحون.

ترطيب الجسم بالماء

من طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة ،شرب كمية كافية من الماء ضروري لصحتك وصحة الأظافر. بدون رطوبة كافية، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وتنكسر وتقشر بسهولة. شرب كمية كافية من الماء يساعد الأظافر على الاحتفاظ بالرطوبة ويقوم بتقويتهم.

الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بك

من أهم طرق علاج الاظافر الهشة والضعيفة هو التأكد من تناول نظاماً غذائياً صحياً ومتنوعاً، وكذلك تناول الفيتامينات المتعددة مع المعادن. يمكن لنظام غذائي ناقص في الفيتامينات والمعادن أن يؤثر على جسمك بأكمله بما في ذلك أظافرك.