كيفية التخلص من انتفاخ تحت العين بالليزر

العين نافذة الروح، فهي تبرز جمالك وجمال وجهك. والجلد المترهل وانتفاخ الجفن السفلي يدلان على تعب جسدك وقد يشوهوا جمال عينيك. هناك وفرة من كريمات العين المتوفرة التي تدعي التخلص من الأكياس تحت العينين، لكن خبراء التجميل والأطباء يقولون إن العيون المنتفخة الفضفاضة التي تسببها عملية الشيخوخة الجسدية ليس لها حل بسيط، فيعد انتفاخ تحت العين من المشاكل الشائعة بين النساء وبالأخص عند التقدم بالسن، فإليك كيفية التخلص منها من خلال تقنية الليزر.

كيفية التخلص من انتفاخ تحت العين بالليزر

ما الذي يسبب الانتفاخ تحت العينين؟

كلما تقدمنا ​​في السن ، تراجعت الأنسجة المحيطة بالعين وتدحرجت تدريجياً، يتيح فقدان لون البشرة أن تتحول الدهون إلى الأمام في الجفون السفلية ، مما يجعلها تبدو منتفخة. يمكن أن تتجمع السوائل أيضاً في هذه المنطقة وتساهم في ظهور العينين منتفخة.

عوامل أخرى يمكن أن تساهم في انتفاخ العينين بما في ذلك عدم الحصول على قسط كاف من النوم، التدخين، الحساسية، احتباس السوائل غالباً بعد الاستيقاظ، أو بعد تناول الطعام المالح. أيضاً العوامل الوراثية تساهم أيضاً في ظهور انتفاخ العين والهلال السوداء.

في حين أن وجود انتفاخ أو ظلال تحت عينيك قد لا يبدو جذاباً بشكل خاص، إلا أنه غير ضار عادة، ومع ذلك، إذا كان تورم منطقة العين مؤلماً أو حاكاً أو أحمر أو لا يزول، فاستشيري طبيب العيون.

هناك عدد من علاجات الجلد لتقليل انتفاخ العين، وتشمل هذه العلاجات الليزر، التقشير الكيميائي والفيلرز. تم تصميم هذه العلاجات لتشديد الجلد وتحسين لونه وتقليل ظهور الأكياس تحت العينين، ولكن يبقى أهم علاجات انتفاخ العينين وأكثرها شيوعاً هو العلاج بالليزر.

علاج الانتفاخ تحت العين بالليزر

شعاع الليزر يساعد على التخلص من انتفاخ العين بسهولة، فبعد عملية رأب الجفن يستعمل الليزر للتخلص من الانتفاخ. بعد عملية شق الجفن السفلي يتم استعمال الليزر لإزالة الدهون تحت العين مما يعطي العين ملمس وشكل ناعم أسفل الجلد ويزيل الترهلات والانتفاخات ويعطي العين حيوية ومرونة. 

يساعد الليزر على التئام الأوعية الدموية مما يقلل التورم والالتهابات بعد العملية، فتعد هذه العملية سهلة وسريعة ونتائجها رائعة.