نصائح لتجنب انتفاخ العينين يوم الزفاف

تخلصي من انتفاخ العيون في يوم الزفاف ببعض النصائح

تخلصي من انتفاخ العيون في يوم الزفاف ببعض النصائح

أكثري من شرب الماء

أكثري من شرب الماء

أكياس الشاي فعالة في ازالة انتفاخ العيون

أكياس الشاي فعالة في ازالة انتفاخ العيون

طرق كثيرة تخلصك من انتفاخ العين أو تجنبك حصولها

طرق كثيرة تخلصك من انتفاخ العين أو تجنبك حصولها

انتفاخ العيون تحرمك من النظرات الساحرة والعيون المتألقة في يوم الزفاف ولا بد من اللجوء إلى طرق فعالة لتخليصك من هذه المشكلة في أهم يوم في حياتك.

طرق كثيرة قادرة على علاج مشكلتك التي تظهر لأسباب مختلفة لعل أبرزها البكاء الشديد، التعب، التهابات العيون، تغيرات الطقس، النظام الغذائي السيء أو قلة النوم.

"هي" تقدم لك نصائح لتجنب انتفاخ العينين يوم الزفاف أبرزها:

- الإكثار من شرب الماء يُعتبر من أهم الطرق التي تُجنبك انتقاخ العين وفي الوقت نفسه يعالج المشكلة في حال حصولها، لأن الجسم الرطب يقاوم احتباس الماء حتى في منطقة العينين. فتناولي ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.

- التقليل من تناول الملح الذي يساهم في احتباس الماء.

- تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تسبب الجفاف الذي يفاقم مشكلة انتفاخ العينين.

- يلعب البوتاسيوم دوراً كبيراً في الوقاية من احتباس السوائل في الجسم ويعالج المشكلة في حال ظهورها. لذلك لا تترددي في تناول كميات كافية منه يومياً عبر الطعام مثل الموز واللبن والبقوليات أو عبر المكملات الغذائية.

- في حال كنت تعانين من الحساسية في عيونك سواء الموسمية أو الدائمة، احرصي على تناول الأدوية المناسبة لحالتك لتجنب إصابتك بانتفاخ العيون.

- احرصي في الأيام الأخيرة التي تسبق الزفاف، على تناول القسط الكافي من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات متواصلة وبطريقة مريحة، لأن قلة النوم من أبرز الأسباب التي تقف وراء انتفاخ العيون.

- الجأي الى الوصفات الطبيعية في يوم الزفاف أو قبله لعلاج انتفاخ العيون، وتهدئتها وتخفيف التورم حولها. ومن أهم الوصفات الطبيعية:

  • أكياس الشاي الأخضر أو أكياس الشاي الأسود، من خلال نقعها بالماء الساخن لبضع دقائق ثم تبريدها ووضعها على الجفون أثناء الاستلقاء، لمدة ربع ساعة تقريبا. طبقيها 3 مرات تقريبا في اليوم.
  • الخيار يُعتبر من الوصفات الفعالة في علاج العيون المنتفخة لاحتوائه على أنزيمات وخصائص الدواء القابض التي تساعد في شد الجلد وتقليل الالتهابات، والتخلص أيضا من الهالات السوداء. قطعي الخيار إلى شرائح وضعيها في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم ضعيها على جفونك لـ10 دقائق تقريبا. طبقيها مرتين قبل ذهابك الى خبير التجميل في وم الزفاف. 

كانت هذه أبرز النصائح لتجنب انتفاخ العينين يوم الزفاف، فطبقيها وتخلصي من المشكلة من بسرعة ومن دون أي قلق أو خوف على إطلالتك في هذا اليوم المميز في حياتك.