كيفية التخلص من مشاكل الفك من خلال جراحة تجميل الفك السفلي

تعاني الكثير من النساء من مشاكل في الفك، فجمال الفك عنصر أساسي في جمال الوجه. قد تعاني المرأة من تشوهات في الفك نتيجة حادث أو خلل، أو في حالات وراثية، ولكن يمكن علاج كل هذه الحالات من خلال عملية تجميل الفك السفلي.

يمكن للجراحة تحسين المضغ والتحدث والتنفس، بالإضافة إلى تحسين مظهر المريض بشكل كبير كنتيجة للجراحة. إليك كيفية التخلص من مشاكل الفك من خلال جراحة تجميل الفك السفلي.

كيفية التخلص من مشاكل الفك من خلال جراحة تجميل الفك السفلي

جراحة تجميل الفك السفلي

جراحة تجميل الفك السفلي، تصحح المخالفات في عظام الفك وتعيد تنظيم الفكين والأسنان لتحسين طريقة عملها. قد يؤدي إجراء هذه التصحيحات أيضاً إلى تحسين مظهر وجهك.

قد تكون جراحة الفك خياراً تصحيحياً إذا كانت لديك مشكلات في الفك لا يمكن حلها باستخدام تقويم الأسنان وحده، فهذه العملية طريقة سريعة وآمنة للتخلص من مشاكل الفك السفلي والحصول على وجه متكامل وجميل.

 كيف تتم العملية

عملية تجميل الفك السفلي تتم داخل فمك، لذلك لا تظهر أي ندوب على الذقن أو على الفك أو حول الفم، ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان لشقوق صغيرة خارج الفم.

يقوم الطبيب بتخفيض عظام الفك ونقلها إلى المكان الصحيح، بمجرد اكتمال حركة الفك، قد يتم استخدام لوحات وعظام وأسلاك وأشرطة مطاطية صغيرة لتأمين العظام في موضعها الجديد. هذه البراغي، التي هي أصغر من شريحة تستخدم في المشابك، تصبح مدمجة في بنية العظام مع مرور الوقت حيث أنها تمسك عظم الفك ببعضه.

في بعض الحالات، يتم إضافة عظام إضافية إلى الفك، حيث يقوم الجراح بنقل العظم من مفصل الفخذ أو الساق أو الضلع ويؤمنه بلوحات ومسامير. في حالات أخرى، يمكن إعادة تشكيل العظام لتوفير ملاءمة أفضل.

يمكن للطبيب إجراء جراحة الفك على الفك السفلي من خلال إجرائه جروح خلف الأضراس وطولاً لأسفل عظم الفك حتى يتحرك الجزء الأمامي من الفك كوحدة واحدة. يمكن بعد ذلك نقل الفك إلى موضعه الجديد إما للأمام أو للخلف.

المخاطر

تكون جراحة الفك آمنة بشكل عام عند إجرائها على يد جراح ذو خبرة عالية، وغالباً ما يتم ذلك بالتعاون مع أخصائي تقويم الأسنان. ولكن قد تشمل هذه العمليات مخاطر مثل فقدان الدم، إصابة العصب، كسر الفك، مشاكل مع العضة وآلام مفصل الفك. أيضاً قد تتعرضين للعدوى، لفقدان جزء من الفك، للألم والتورم.