أضرار نفخ الشفايف المؤقت بالكوب

معظم النساء اليوم تتمنى الحصول على شفايف كبيرة ومنتفخة، وذلك لأسباب تجميلية أو بسبب تأثير المشاهير عليهن، حيث أن معظم الفنانات يخضعن لكمية عمليات تجميل هائلة من أهمها عملية نفخ الشفايف.

للحصول على شفايف ممتلئة وكبيرة لجأت معظم النساء لعمليات التجميل أو للطرق الطبيعية، فيوجد عدة طرق لنفخ الشفايف ولكن من أكثر الطرق انتشاراً مؤخراً كانت نفخ الشفايف بالكوب، وكان لذلك تأثير سلبي وأضرار كبيرة على النساء، فما هي أضرار نفخ الشفايف المؤقت بالكوب؟

أضرار نفخ الشفايف المؤقت بالكوب

 طريقة نفخ الشفايف المؤقت بالكوب أحدثت ضجة في المجتمع وانتشرت بشكل هائل بين النساء بحيث أصبحت تستعمل النساء الكوب لنفخ شفايفهن من خلال وضع كوب صغير على الشفتين وشفط الهواء بقوة، مما يجعل الكوب يلتصق بالشفايف ويسبب ضغط إفراغ الهواء مما يسحب الشفايف إلى داخل الكوب وينفخها. ولكن بعد نفخ الشفايف بهذه الطريقة أصبحت النساء تعاني من أضرار كثيرة، مما جعل الأطباء ينصحون الجميع بعدم استخدام هذه الطريقة لنفخ شفايفهن.

أضرار نفخ الشفايف بالكوب

هبوط في الشفاه

استخدام الكوب لنفخ الشفايف مضر جداً لشفايفك وقد يسبب أعراض كثيرة من أهمها هبوط في الشفاه. شفايفك قد تتأذى بعد استعمال الكوب، فإن الشفة العلوية والسفلية قد تهبط، مما سيغيّر شكل وجهك وشكل ابتسامتك ويضر أسنانك، قد تضطرين لتلبيس أسنانك لتنسيقها مع الشفة العلوية، لأن هبوط الشفة يجعل ابتسامتك ناقصة وأسنانك غير مرئية أثناء الابتسامة أو الكلام.

تورّم في الشفتين

نفخ شفايفك مؤقتاً بالكوب يسبب بتورم أزرق للشفايف، ما يجعلها تصاب باحتقان بسبب الضغط على الشفتين، فضغط الكوب على الشفتين يقوم بانتفاخ الأوردة الدموية مما يسبب تورم وفي بعض الأحيان قد يسبب كدمات وتمزق لمدة 10 أيام. 

ظهور ندوب في الشفاه

نفخ الشفايف بالكوب يكون مؤقتاً وليس للأبد، فعند نفخ الشفايف يحبس الدم في الشفاه مما يسبب تورّم، تشوهات وندوب تستمر لأيام. فحبس الدم داخل الشفاه يجعل لون الشفاه أزرق بسبب عدم انتشار وتحرك الدم، وإذا كان ضغط الكوب قوي على الشفاه فذلك يسبب ندوب في تلك المنطقة.