طرق زراعة الشعر للنساء وأهم أضرارها

يحدث تساقط الشعر عادة بسبب الشيخوخة أو المرض أو التغيرات الهرمونية حيث تختار بعض النساء ارتداء شعر مستعار أو ملحقات الشعر أو استخدام دواء خاص لتصحيح المشكلة.

جمال المرأة يكمن من جمال شعرها، فتساقط الشعر يسبب قلق للنساء لأنها قد تشعر بأنها فقدت أنوثتها، فقد تكون جراحة زراعة الشعر هي الحل الأنسب لمن يشعرون بعدم الارتياح لأي من هذه الخيارات.

هذه العملية يتم فيها إزالة الشعر من منطقة إلى أخرى، فما هي طرق زراعة الشعر للنساء وأهم أضرارها؟

 طرق زراعة الشعر للنساء وأهم أضرارها

 أنواع زراعة الشعر

زراعة الشعر بالشريحة

هناك نوعان لعملية زراعة الشعر عند النساء، منها زراعة الشعر بالشريحة والتي تعتمد على أخذ شريحة من الجزء الخلفي من الرأس، ثم تقسيمها إلى عدة شرائح لإعادة زراعتها في مناطق أخرى من خلال عمل فتحة لغرز الشرائح فيها.

واحدة من العيوب الرئيسية لعملية زراعة الشعر بالشريحة هو أنها تؤدي عادة إلى تندب، وقد يعاني بعض الأشخاص أيضاً من ألم وتورم بعد العملية.

زراعة الشعر بالاقتطاف

تتضمن زراعة الشعر بالاقتطاف حلق الجزء الخلفي من الرأس ثم إزالة شرائح الشعر الفردية من فروة الرأس وزراعتها مرة أخرى، هذه التقنية هي من الأحدث والأشهر اليوم.

تلتئم بشكل جيد نسبياً، يبقى هناك نقاط صغيرة فقط ملحوظة، ولكنها تكون مغطاة بالشعر المحيط.

تستغرق العملية بأكملها ما بين 4 و 8 ساعات، اعتماداً على حجم الزرع.

أضرار عملية زرع الشعر

تعتبر جراحة زراعة الشعر آمنة عند إجراءها بواسطة جراح مؤهل وذو خبرة. ومع ذلك، فإن جميع العمليات الجراحية تحمل مخاطر.

تشمل المخاطر المرتبطة بإجراءات زراعة الشعر العدوى، نزيف شديد، التهاب بصيلات الشعر، تندب ومطبات على فروة الرأس، سقوط الشعر المزروع لبضعة أيام ولكن سوف يعود الشعر للنمو بالكامل بعد فترة.

فروة الرأس قد تكون حساسة للغاية بعد جراحة زرع الشعر. سيكون من الضروري ارتداء الضمادات لبضعة أيام، وقد يصف الطبيب دواء للألم، أو مضاد حيوي لمنع العدوى، أو مضاد للالتهابات لوقف التورم.

زراعة الشعر للنساء يعدّ حلاً مناسباً لمن يعانون من تساقط الشعر، فمن خلال هذه العملية يتم أخذ شعر من منطقة كثيفة وزراعتها في المناطق الفارغة، وبهذه الطريقة تكوني قد قمت بتصحيح المشكلة، والمحافظة على جمالك وإضفاء مظهر كامل لك.