ما هي عملية تجميل الاذن وأسباب اللجوء إليها

إذا كانت أذنيك بارزة أو لديك أي تشوه خلقي فعملية تجميل الأذن قد تكون خياراً لك

إذا كانت أذنيك بارزة أو لديك أي تشوه خلقي فعملية تجميل الأذن قد تكون خياراً لك

كيف تتم جراحة تجميل الأذن

كيف تتم جراحة تجميل الأذن

كيف تتم عملية تجميل الأذن بالليزر

كيف تتم عملية تجميل الأذن بالليزر

ما هي عملية تجميل الاذن؟

ما هي عملية تجميل الاذن؟

إذا كانت أذنيك بارزة أو لديك أي تشوه خلقي أو إذا كان طفلك يعاني من هذه المشاكل أيضاً، فقد تكون عملية تجميل الأذن خياراً لك ولطفلك. الأذن هي المسؤول الأول عن اتزان الجسم والأكثر تأثيراً على شكل الانسان، فقد يضطر البعض اللجوء لهذه العملية الجراحية لتحسين من شكل الأذن الذي قد يكون غير متناسق مع الوجه أحياناً.

فما هي عملية تجميل الأذن وما هي أسباب اللجوء إليها؟

ما هي عملية تجميل الاذن؟

تجرى عملية تجميل الأذن الجراحية في أي سن بعد نمو الأذنين، أي بعد عمر الخامسة، وتهدف هذه العملية إلى تغيير شكل الأذن أو تحسينها. يمكن لجراحة الأذن تصحيح حالات الأذن مثل الأذنين البارزة، وفصوص الأذن الكبيرة بشكل غير طبيعي، أي عند الإصابة بتشوه خلقي، والأذن الفضفاضة، وقذيفة الأذن، وهي حالة تفتقد فيها بعض ميزات الأذن العادية، وتقليل الأذنين الكبيرة بشكل مفرط وتقليل شحمة الأذن الكبيرة أو شحمة الأذن التي تم تمديدها عن طريق ارتداء الأقراط، أو نتيجة تمدد الأذن.

يمكنك أيضاً الخضوع لعملية تجميل الأذن لزيادة حجم الأذن الصغيرة، أو حتى إعادة بناء آذان جديدة إذا كنت قد ولدت بدون أذن أو شحمة الأذن. من الممكن حتى تقليل تكوين التجاعيد أو التجاعيد الكبيرة الموجودة على الأذنين، وهذا بدوره قد يزيد من ثقتك بنفسك.

كيف تتم جراحة تجميل الأذن

هناك عدة طرق لإعادة تشكيل الأذن، الأولى تنطوي على قطع الغضروف، وهو المكون الهيكلي الرئيسي للأذن، أما الثانية تنطوي على طي وخياطة الغضروف بدلاً من قطعها.

في الحالتين، سيبدأ الجراح بقطع الجزء الخلفي من أذنك، والذي سيسمح بالوصول إلى الغضروف لإجراء اللازم، ثم بعد اكتمال الجراحة سوف يقوم الجراح بإغلاق الجروح بالغرز.

تستغرق العملية حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، اعتماداً على مدى تعقيد الإجراء الخاص بحالتك، وقد يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات إذا كان وضعك معقداً أكثر.

عملية تجميل الأذن بالليزر

بامكانك اليوم الخضوع لعملية تجميل الأذن من خلال تقنية الليزر ولكن لا يمكن تجميل الأذن بالليزر فقط دون أي تدخل جراحي، فيستخدم الليزر بعد الشق الجراحي عند تثبيت الغضروف الجديد، وهو ليزر حراري من غاز أكسيد الكربون.

عملية تجميل الأذن إجراء فردي يجب أن يتّخذه أي شخص بنفسه، فهي عملية جراحية تجرى لتغيير شكل أو موضع أو حجم الأذنين. وقد تختار بعض النساء الخضوع لهذه العملية عند انزعاجها من مدى خروج أذنيها عن رأسه أو أيضاً إذا تم فك شعر أذنيها بسبب إصابة أو تشوه خلقي.

عملية تجميل الأذن أصبحت اليوم الحل الأنسب لتجميل الأذنين أو لأي مشكلة قد يعاني منها الإنسان في الأذن.