ما هي تقنية انفيزلاين لتقويم الأسنان

تقنية انفيزلاين لتقويم الأسنان، من صيحات عالم التجميل التي راجت كثيرا في الفترة الأخيرة، للحصول على ابتسامة أجمل وأسنان أكثر انتظاما.

 وقد جاء في إحدى الدراسات التي أجريت في بريطانيا مؤخرا، أن أعدادا متزايدة من النساء يلجأن إلى عيادات الأسنان لأسباب تجميلية، بعد أن كانت الأسباب لا تخرج عن دائرة التطبيب والعلاج.

"هي" اطلعت من استشاري طب الاسنان الدكتور بدر الغندور من القاهرة، على تقنية " انفيزلاين" عدسان الاسنان اللاصقة والتي تعد ثورة في عالم طب الأسنان التجميلي.

جسور التقويم اللامرئية

وبحسب ما قاله الدكتور بدر،" جاءت فكرة جسور التقويم اللامرئية التي انبثقت من الولايات المتحدة الأمريكية تحت إسم Invisalign" انفيزلاين، لتحسين مظهر الأسنان وتصحيح وظيفة الفم، وهي عبارة عن عضات بلاستيكية شفافة تسلط ضغطا بسيطا على الأسنان، لتحركها إلى الإتجاه والموقع الصحيحين لفترات محددة، ثم يقوم طبيب الأسنان بأخذ طبعات الفم، وإرسالها إلى مختبرات خاصة تقوم بتصنيع عدد من العضات باستخدام أجهزة رقمية من اللايزر وتبدل كل أسبوعين.

فترة استخدام تقنية انفيزلاين

وضح الدكتور بدر، أن فترة استخدام تقنية "انفيزلاين" عدسات الأسنان اللاصقة، تعتمد على نسبة اعوجاج الأسنان ودرجة الخلل بها، ولكنها تتراوح عادة ما بين ثلاثة أشهر إلى سنتين، كما أنها تبقى على الأسنان بمعدل 22 ساعة في اليوم الواحد، وتنزع فقط أثناء تناول الطعام، فضلا عن ذلك تتميز بسهولة الإستعمال عن الأخرى المعدنية.

مواصفات عدسات الأسنان اللاصقة

أشار الدكتور بدر، إلى أن تقنية " انفيزلاين" عدسات الأسنان اللاصقة، تتميز بالمواصفات متعددة، أهمها " شفافة وغير مرئية، لا تؤثر على النطق وسلاسة الكلام، خالية من الأسلاك وقواعد التثبيت، تصنيع تقنية انفيزلاين بواسطة أجهزة اللايزر الرقمية يجعلها أقل عرضه لتجمع الطعام والجراثيم، إمكانية تبيض الأسنان بوضع مواد قاصرة داخل العضات دون أن يؤثر ذلك على عملها، لا تسبب تلف أو جروح بالفم، يمكن رفع المقومات غير المرئية وتركيبها بسهولة، كذلك تنطيف الأسنان ثم إعادتها من جديد".

نجوم تقنية انفيزلاين

من النجوم الذين استعملوا تقنية "انفيزلاين" عدسات الأسنان اللاصقة، وساهموا في إشعال حمى تجميل الفم التي اجتاحت الفتيات والشباب على السواء" توم كروز Tom Cruise، كاميرون دياز Cameron Diaz، في دوناويFaye Dunaway، ليزا سكوت لي Lisa Scott Lee، جوين ستيفاني Gwen Stephani، ديانا روس Diana Ross".