تفاصيل عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم نتائجها عن تجربة

تفاصيل عملية تبييض الأسنان بالليزر للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة جميلة. تبييض الأسنان طريقة بسيطة ومحافظة لتحسين مظهر الابتسامة وتقليل تلون الأسنان. فيمكن للأسنان الأكثر بياضاً أن تجعل المرأة تبدو أصغر سناً وأكثر جاذبية. خيارات تبييض الأسنان اليوم عديدة وأحد أكثر الخيارات شيوعاً هو تبييض الأسنان بالليزر. فإليك تفاصيل عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم نتائجها.

عملية تبييض الأسنان بالليزر

علاج تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تجميلي يتضمن وضع جل مبيض مركز على أسنانك ثم استخدام الليزر لتسخينه، مما يبيض أسنانك بسرعة. في تبييض الأسنان بالليزر، يساعد الليزر لعلى نشيط المواد الكيميائية الموجودة في جل التبييض، مما يؤدي إلى نتائج أسرع وأكثر فعالية.

تبييض الأسنان بالليزر يمنحك أسنان بيضاء وجميلة
تبييض الأسنان بالليزر يمنحك أسنان بيضاء وجميلة

تفاصيل عملية تبييض الأسنان بالليزر

يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر في عيادة الأسنان، ويتكون الإجراء من بضع خطوات بسيطة.

أولاً سيضع طبيب أسنانك واقياً بلاستيكياً أو مطاطياً في فمك لإبقائه مفتوحاً، ثم يضع طبقة واقية على لثتك لحمايتها من جل التبييض. عادة ما تتصلب هذه الطبقات، مما يخلق طبقة تشبه المطاط على لثتك، هذا يساعد على منع تهيج اللثة وحرقها.

بمجرد تشكل الطبقة الواقية، سيقوم طبيب أسنانك بوضع جل التبييض بعناية على أسنانك، ثم يستخدمون ليزراً يشبه القلم لتنشيط الجل. سوف يتحول الجل إلى رغوة، مما يعني أنه يعمل على إزالة البقع من أسنانك.

يُترك الجل على أسنانك لبضع دقائق، ثم يقوم طبيب الأسنان بإزالته، وسيكرر طبيب الأسنان هذه الخطوات حتى ثلاث أو أربع مرات حتى تصل أسنانك إلى درجة البياض المطلوبة. بعدها سيشطف الطبيب فمك ويزيل الطبقة الواقية من على لثتك، وبالتالي ستحصلين على أسنان بيضاء رائعة.

بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر

بعد جلسة تبييض الأسنان بالليزر، اشربي السوائل الصافية لمدة ساعتين على الأقل. ثم  بعد مرور هذا الوقت، تناولي الأطعمة التي لا تترك بقعاً على أسنانك، وتجنبي تناول الأطعمة ذات اللون الداكن والقهوة والشاي والصودا لمدة 24 ساعة على الأقل.