كيف تتم عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم نتائجها

كيف تتم عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم نتائجها لتحسين مظهر الابتسامة وتقليل تلون الأسنان، حيث يمكن للأسنان الأكثر بياضاً أن تجعل المرء يبدو أصغر سناً. خيارات تبييض الأسنان اليوم عديدة، وأحد أكثر الخيارات المهنية شيوعاً هو تبييض الأسنان بالليزر، فتعرفي على تفاصيل عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم نتائجها

كيف تتم عملية تبييض الأسنان بالليزر

عملية تبييض الأسنان بالليزر تمنحك ابتسامة مميزة

علاج تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تجميلي لطب الأسنان يتضمن وضع جل مبيض مركز على أسنانك ثم استخدام الليزر لتسخينه، مما يبيض أسنانك بسرعة.

يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر في عيادة الأسنان، ويتكون الإجراء من بضع خطوات بسيطة.

أولاً سيضع طبيب أسنانك طبقة واقية على لثتك لحمايتها من جل التبييض. بمجرد تشكل الطبقة الواقية، سيقوم طبيب أسنانك بوضع جل التبييض بعناية على أسنانكثم يستخدمون ليزراً لتنشيط الجل، بعدها سوف يتحول الجل إلى رغوة، مما يعني أنه يعمل على إزالة البقع من أسنانك.

 يُترك الجل على أسنانك لبضع دقائق، ثم يقوم طبيب أسنانك بإزالته، وسيكرر طبيب الأسنان هذه الخطوات ثلاث أو أربع مرات حتى تصل أسنانك إلى الدرجة المطلوبة.

نتائج عملية الأسنان بالليزر

بعد جلسة تبييض الأسنان بالليزر، اشربي السوائل الصافية لمدة ساعتين على الأقل ثم، بعد مرور هذا الوقت، تناولي الأطعمة التي لا تترك بقعاً على أسنانك.

وتجنبي تناول الأطعمة ذات اللون الداكن والقهوة والشاي والصودا لمدة 24 ساعة على الأقل.

تظهر نتائج ملحوظة خلال جلسة تبييض أسنان واحدة بالليزر، وتعد النتائج أسرع من تلك التي حققتها المنتجات المنزلية. وقيام طبيب أسنان بإجراء العملية يقلل من خطر حدوث مضاعفات مثل حروق الأنسجة الرخوة أو تلف الأعصاب داخل الأسنان.