معلومات عن أبرز الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة

الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة لاستعادة توهج البشرة، حيث يمكنك استخدام مجموعة من الإجراءات غير الجراحية لتحقيق شد طبيعي للوجه بدون جراحة وتجديد شباب البشرة. لذلك، إذا كنت تبحثين عن طريقة لتقليل ظهور التجاعيد أو خطوط التجهم أو ترهل الجلد، فإليك أهم المعلومات عن أبرز الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة.

الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة

  • الفيلر
  • نقل الدهون
  • علاج الترددات الراديوية
الفيلر لملء الخطوط والفراغات في الوجه
الفيلر لملء الخطوط والفراغات في الوجه

الفيلر

يمكنك استعادة حجم الوجه بدون جراحة في بضع دقائق فقط من خلال حقن الفيلر حيث تُستخدم لملء الخطوط والفراغات في الوجه، مما يزيد من حجمها. يتم استخدامها بشكل أكثر شيوعاً للأجزاء السفلية من الوجه أي الخدين، والخطوط التي تمتد من أنفك إلى فمك، والشفاه. يمكن استخدام الفيلر لتنعيم هذه التجاعيد الثابتة  والاحتفاظ بالرطوبة ونعومة البشرة. النتائج ستكون فورية ويمكن أن تستمر من 9 إلى 12 شهراً، وبعضها يعد بأن تستمر حتى 24 شهراً. تعاني معظم النساء من آثار جانبية قليلة، على الرغم من أن عدد قليل منهن يمكن أن تكون حساسة للعلاج أو تعاني من الحساسية.

نقل الدهون

يمكن نقل الدهون من منطقة معينة في الجسم، ثم إعادة حقنها في الوجه لمعالجة فقدان الحجم بشكل استراتيجي. يمكن استخدام نقل الدهون لمعالجة خطوط الضحك وخطوط الابتسامة والشفاه وندبات حب الشباب وأي مناطق غائرة أخرى من الوجه. وإحدى أعظم مزايا نقل الدهون هي أنه ينتج نتائج طبيعية على المدى الطويل بعد الحقن.

ونظراً لأنك تستخدمين الدهون الخاصة بك، فإن الجسم يتقبلها بسهولة أكبر، مما يقلل من فرصة حدوث تفاعلات الحساسية أو الرفض.

علاج الترددات الراديوية

معالجة الوجه بالترددات الراديوية هي تقنية تستخدم طاقة التردد اللاسلكي لتسخين الأنسجة وتحفيز إنتاج الكولاجين تحت الجلد من أجل تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والجلد المترهل. تحث هذه التقنية على إعادة تشكيل الأنسجة وإنتاج الكولاجين الجديد والإيلاستين وتجديد الخلايا بشكل صحي، كما توفر بديلاً لشد الوجه والعمليات التجميلية الأخرى. لا يتطلب هذا العلاج فترة تعافي طويلة ونتائجه ملحوظة على الفور.

الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة لاستعادة توهج البشرة
الطرق المتنوعة لشد الوجه بدون جراحة لاستعادة توهج البشرة

يعمل علاج الوجه بالترددات الراديوية من خلال خرق أعمق طبقة من الجلد مما يؤدي إلى شد الأنسجة الكامنة ويظهر اختلافاً مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وملمس الجلد. والنتيجة الإجمالية لهذا العلاج ستكون بشرة أكثر إشراقاً وشباباً.