ما هي تقنية الانفزلاين للأسنان وأهم أضرارها وعيوبها تقنية الانفزلاين للأسنان

ما هي تقنية الانفزلاين للأسنان وأهم أضرار وعيوبها للحصول على أسنان متناسقة وجميلة. مع تطور علاجات تقويم الأسنان بدأت النساء تدرك مدى سهولة تقويم الأسنان الملتوية أو الأسنان المنحرفة في أي عمر. فعلاج الأسنان بالانفزلاين يعد علاج سهل وفعال لجميع الأعمار، ولهذا السبب تستمر شعبيته في النمو. فإذا كنت تفكرين في الحصول على أسنان أكثر استقامة فالانفزلاين يعد الحل الأنسب لك. تعرفي على تقنية الانفزلاين للأسنان وأهم أضرار وعيوبها.

تقنية الانفزلاين للأسنان

يعمل الانفزلاين على تحريك أسنانك إلى المواضع المرغوبة باستخدام تقويم الأسنان الشفاف من البلاستيك المرن. تتميز التقويمات بأنها محكمة وتضغط برفق في الأماكن الصحيحة فقط للحصول على النتيجة المرجوة ببطء.

التقويم الشفاف الانفزلاين تقنية مبتكرة لتقويم الأسنان حيث تساعد هذه التقنية الشفافة القابلة للإزالة على تقويم الأسنان بدون أقواس معدنية واضحة ذات حواف حادة في فمك.

عملية الإنفزلاين في 5 خطوات

مناقشة الطبيب

الانفزلاين يعالج مشاكل الأسنان الملتوية ويمنحك ابتسامة رائعة
الانفزلاين يعالج مشاكل الأسنان الملتوية ويمنحك ابتسامة رائعة

في موعدك الأول، سيقوم طبيب أسنانك بدراسة فمك وتحديد الحركات الدقيقة لأسنانك، وسيخبرك إذا كان الإنفزلاين علاجاً فعالاً لحالتك أو لا، لأن بعض النساء قد لا تكون مناسبة لهذا النوع من عمليات تجميل الأسنان.

تصميم الإنفزلاين

إذا كنت مرشحة للانفزلاين، فسوف تناقشين بروتوكول العلاج وطول العلاج مع طبيبك ومن ثم سيقوم الطبيب بعملية التشكيل الرقمي.

ينشئ المسح الرقمي والصور والأشعة نموذجا دقيقاً لفمك وأسنانك، ويتم إرسالها إلى المختبر لإنشاء وتصميم الإنفزلاين المناسب لك.

تركيب الإنفزلاين

عندما تكون الإنفزلاين جاهزة، يضع طبيب أسنانك ملحقات صغيرة على أسنانك للمساعدة في بقاء الصواني في مكانها. هذه ستكون غير واضحة وغير مرئية تقريباً وغير مؤلمة للتثبيت ومؤقتة. بعد ذلك، سيتحقق طبيب أسنانك مما إذا كانت أدوات تقويم الأسنان مناسبة أم لا، وسيقوم بتركيب الإنفزلاين العلوي والسفلي على أسنانك 

متابعة الطبيب

بعد أسابيع قليلة من تركيب الإنفزلاين الأول، سيقوم طبيب أسنانك بفحص حركات أسنانك، وعلى عكس الدعامات المعدنية، لن تحتاج إلى رؤية طبيب الأسنان في كل مرة تقومين فيها بتغيير الإنفزلاين. كل شهر سيكون لديك إنفزلاين جديد يناسب تحركات أسنانك وتقدمها، ولكن إذا كان علاجك لا يتقدم كما هو مخطط له، فقد تحتاجين إلى مسح رقمي جديد لطلب مجموعة إضافية من التقويم.

أسنان مستقيمة

بعد فترة من الوقت، سوف تصبح أسنانك مستقيمة، فتعتمد النتائج النهائية دائماً على شدة عدم المحاذاة في البداية، ولكن إذا تم ارتداؤها كما هو موصوف، فمن المؤكد أنك ستحصلين على أسنان مستقيمة بعد أشهر قليلة من الوقت.

أضرار تقنية الانفزلاين للأسنان

ما هي تقنية الانفزلاين للأسنان وأهم أضرار وعيوبها
ما هي تقنية الانفزلاين للأسنان وأهم أضرار وعيوبها
  • أقل فعالية للأسنان المعقدة
  • ارتداء الإنفزلاين لمدة 22 ساعة يومياً
  • إزالتها عند الأكل أو الشرب
  •  قيود الطعام

أضرار تقنية الانفزلاين للأسنان قليلة ولكنها كأي علاج تجميلي قد تشمل أنها أقل فعالية للأسنان المعقدة. فالإنفزلاين أكثر فاعلية للنساء اللواتي تتطلب أسنانهم أنواعاً معينة من الحركة، على الرغم من محدوديتها. قد يقترح طبيبك خياراً علاجياً آخر لمشاكل أكثر تعقيداً، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك جسر على بعض أسنانك أو مشاكل اعوجاج قوية، فقد لا يكون الإنفزلاين هو الخيار المناسب لك. أيضاً، للحصول على أقصى استفادة من الإنفزلاين، يجب عليك ارتداء التقويم لمدة 20 إلى 22 ساعة في اليوم، فإذا كنت تعتقدين أنك لن تستطيعي الالتزام بذلك فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لك. كما عند الأكل والشرب ستحتاجين إلى إزالة الانفزلاين لأنه يمكن أن يدخلها الطعام أو الشراب مما يتسبب في نمو البكتيريا على طول الأسنان أو خط اللثة، ويؤدي إلى تسوس الأسنان، كما يمكن أن يتسرب السائل بداخلها ويسبب تلطيخاً للمصففات وأسنانك.

أيضاً قد تشعرين بألم الأسنان عند إزالة التقويم، مما قد يحد من اختياراتك الغذائية، فيجب تجنب الأطعمة الصلبة على وجه الخصوص للحفاظ على الإنفزلاين والحصول على نتائج فعالة.