النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أنواع عمليات شد ترهلات البطن وأهم مميزاته

أنواع عمليات شد ترهلات البطن وأهم مميزاته
1 / 2
أنواع عمليات شد ترهلات البطن وأهم مميزاته
عملية شد البطن تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في البطن
2 / 2
عملية شد البطن تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في البطن

أنواع عمليات شد ترهلات البطن وأهم مميزاته للتخلص من الدهون الزائدة والحصول على بطن نحيف. عملية شد البطن واحدة من أكثر العمليات الجراحية شيوعاً لتعزيز جمالية جسم المريض حيث تعد أنواعه عديدة ومختلفة. فإليك أنواع عمليات شد ترهلات البطن وأهم مميزاته.

ما هي عملية شد البطن؟

عملية شد البطن هي عملية جراحية تجميلية مصممة لشد البطن وتنعيمه وتحديد شكله. تتضمن عملية شد البطن إزالة الجلد الزائد وشد عضلات البطن.

الأسباب الأكثر شيوعاً التي تتسبب في ظهور بطن مترهل هي الشيخوخة، والحالات الوراثية، والحمل، والجراحات السابقة، والتقلبات الكبيرة في الوزن.

الفوائد الرئيسية لعملية شد البطن تشمل إزالة أو تقليل علامات التمدد في منطقة البطن بالإضافة إلى التخلص من الدهون الزائدة وتحديد محيط الخصر للحصول على بطن أكثر حزماً.

أنواع عمليات شد ترهلات البطن

  • شد البطن الكامل
  •  عملية شد البطن المصغرة
  • عملية شد البطن فلور دي ليس

شد البطن الكامل

تساعد عملية شد البطن الكامل على شد البطن بالكامل لتحسين كل من الجزء العلوي والسفلي من البطن. يمكن للمرضى الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين يعانون من ضعف عضلات البطن أو الجلد الزائد حول منطقة الوسط أن يفكروا في إجراء عملية شد البطن الكامل لتسطيح وتحديد المناطق الموجودة أعلى وأسفل محيط البطن.

تشمل عملية شد البطن الكامل عمل شق صغير في السرة غير مرئي من الخارج، ثم عمل شق قصير منخفض الخصر مصمم بحيث يمكن إخفاؤه بسهولة عن طريق الملابس الداخلية أو ملابس السباحة للمريض. بعدها سيتم إزالة الجلد الضروري وشد عضلات البطن.

عملية شد البطن المصغرة

على عكس عملية شد البطن الكاملة، فإن عملية شد البطن المصغرة تتناول فقط الجزء السفلي من البطن. فالمرضى الذين يشعرون بالقلق من الجلد المترهل أو علامات التمدد تحت سرة البطن قد يرغبون في التفكير في عملية شد البطن المصغرة.

غالباً ما يكون المرضى الذين يجرون عملية شد البطن المصغرة قريبين من وزنهم المثالي ولكنهم محبطون بسبب الدهون العنيدة التي لم يتمكنوا من التخلص منها على الرغم من التمارين والنظام الغذائي الصارم لسنوات. عملية شد البطن المصغرة تتضمن عمل شق أفقي صغير بين عظم الفخذ، من ثم إزالة الجلد الزائد وشد العضلات الأساسية.

عملية شد البطن فلور دي ليس

عملية شد البطن Fleur-De-Lis  حصلت على اسمها من شكل الشق، حيث تتضمن الجراحة إجراء جراح التجميل شقاً على شكل زهرة الزنبق. عملية شد البطن "فلور دي ليز" مخصصة للمرضى الذين يعانون من الجلد الزائد في خط الوسط من البطن.

غالباً ما يعاني المرضى لعملية شد البطن من Fleur-De-Lis من فقدان الوزن بشكل كبير ولديهم مزيج من التراخي الرأسي والأفقي، مثل المرشحين لعملية شد البطن الكامل، لديهم جلد مترهل في المنطقة السفلية، ومرونة إضافية في الجوانب.

هذا النوع من شد البطن يتضمن شقين. مثل شد البطن الكامل، يتم إجراء شق على طول عظم العانة وهناك شق عمودي يمتد على طول منتصف البطن. الغرض من الشق الإضافي هو السماح للجراح بشد جلد المريض من جانب إلى آخر ومن الأعلى حتى الأسفل، مما يمكن أن يحسن مظهر البطن بشكل كبير.

×