كيف تتم إزالة الشامة من الوجه وأفضل الطرق

كيف تتم إزالة الشامة من الوجه وأفضل الطرق للحصول على أفضل النتائج. الشامة الجلدية هي مجموعة من الخلايا تظهر فوق الجلد وعادة ما تكون إما أغمق أو أكثر احمراراً في المظهر مقارنة ببقية الجلد. بعض النساء قد يكونوا غير سعداء بوجود شامات على الوجه، ويطمحون إزالتها لأسباب تجميلية. فإليك كيف تتم إزالة الشامة من الوجه وأفضل الطرق.

كيف تتم إزالة الشامة من الوجه

هناك تقنيات مختلفة لإزالة الشامة من الوجه، ومع ذلك يتم اختيار تقنية معينة بناءً على الحجم والموقع والاتجاهات المحددة للشامة.

  • الليزر
  • الاستئصال الجراحي
  • العلاج بالتبريد

الليزر

إزالة الشامات المسطحة والملونة، سوداء أو بنية اللون، تتم بشكل أكثر فاعلية من خلال علاج إزالة الشامة بالليزرفي هذا الإجراء، يتم تطبيق التخدير الموضعي على منطقة الشامة، ثم يتم استخدام أشعة الليزر لإزالة أنسجة الشامة. ومع ذلك، يلزم جلستين أو ثلاث جلسات لاستئصال الشامة. هذا الإجراء فعال للغاية ولكنه غير مناسب للشامات ذات الحجم الكبير أو التي تبرز فوق الجلد.

الاستئصال الجراحي

في هذا الإجراء الجراحي، يتم استخدام مشرط لقطع الشامة بالكامل. يتم أيضاً إزالة بعض الجلد الجيد المتاخم في الإجراء، ثم يستخدم الجراح غرزاً لإغلاق الجروح. يستخدم هذا الإجراء لإزالة الشامات الأكبر حجماً ويتضمن الإزالة الفورية.

العلاج بالتبريد

العلاج بالتبريد أو التجميد هو علاج سريع للغاية يتم فيه وضع محلول خاص، غاز الأرجون أو النيتروجين السائل، على الشامة. فيتم تطبيق المحلول إما من خلال جهاز رش أو حقن أو قطعة قطن، ونتيجة للمحلول، تتشكل بلورات الجليد داخل الشامة، مما يؤدي إلى تفتيت الخلايا، في وقت لا يحدث أي ضرر لخلايا الجلد المحيطة. ونتيجة العلاج ستختفي الشامة ولن يترك أي ندبات على البشرة.