النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية إزالة حشوات الصدر وأهم مميزاتها

إزالة حشوات الصدر قد توفر تسكيناً فورياً للألم
1 / 2
إزالة حشوات الصدر قد توفر تسكيناً فورياً للألم
كيفية إزالة حشوات الصدر وأهم مميزاتها
2 / 2
كيفية إزالة حشوات الصدر وأهم مميزاتها

كيفية إزالة حشوات الصدر وأهم مميزاتها لتجنب حصول أي مضاعفات. عملية تكبير الثدي هي إجراء شائع جداً في الجراحة التجميلية، وعلى الرغم من شعبيتها، إلا أن هناك مواقف قد تحتاجين فيها إلى إزالة حشوات الصدر والتخلص منها حيث تتضمن جراحة إزالة حشوة الثدي إزالة الغرسات الموجودة أو استبدالها، فإليك كيفية إزالة حشوات الصدر وأهم مميزاتها.

كيفية إزالة حشوات الصدر

من المحتمل أن يتضمن الإجراء نفسه الخطوات التالية:

 إزالة حشوات الصدر قد توفر تسكيناً فورياً للألم

  • التخدير

يتم إجراء معظم جراحات إزالة حشوة الثدي تحت التخدير العام مما يعني أنك ستكونين نائمة وغير مدركة أن الإجراء قيد التنفيذ. وستتلقين أدوية للألم والغثيان أثناء العملية وبعدها.

  •  تحضير الجلد

ستضع ممرضة صابوناً مضاداً للبكتيريا أو منظفات على ثدييك لمنع العدوى وتجهيز المواقع الجراحية.

  • عمل الشق

سيُجري جراح التجميل شقاً يسمح له بالوصول إلى حشوة الثدي. يعتمد مكان إجراء هذا الشق على مكان أو كيفية وضع الغرسات في البداية واعتبارات النسيج الندبي. وغالباً ما يتم عمل الشقوق تحت الثدي أو حول هالة الحلمة.

  • إزالة حشوات الصدر

 يعتمد هذا الجزء من الإجراء على مشكلات الزرع أو أهداف الجراحة. مع مرور الوقت، يتطور النسيج الندبي بشكل طبيعي حول الحشوة، مما يؤدي إلى تكوين كبسولة من الأنسجة. لذلك، يقوم بعض الجراحين بإزالة حشوة الصدر فقط وترك كبسولة الأنسجة. ولكن قد يقوم آخرون بإزالة الكبسولة، وهي عملية تستغرق وقتاً أطول، أو جزء من الكبسولة.

  • إغلاق الشق

بمجرد أن يزيل الجراح الحشوات أو يستبدلها، سيغلق الشقوق باستخدام خيوط جراحية أو مواد لاصقة خاصة تشبه الغراء، وسيضعون ضمادات حول صدرك لحماية الشقوق.

مميزات إزالة حشوات الصدر

تصوير الثدي بالأشعة السينية: قد تتداخل حشوات السيليكون أو المحلول الملحي مع رؤية أنسجة الثدي بوضوح على الأشعة السينية. بدون الحشوات، قد تكون نتائج التصوير الشعاعي للثدي أكثر وضوحاً.

الألم: إزالة حشوات الصدر يمكن أن توفر تسكيناً فورياً للألم. فقد تؤدي إزالة الحشوات الكبيرة إلى تقليل آلام الرقبة أو الظهر بشكل كبير.

مخاطر الاستبدال والتمزق: إذا تصلب النسيج الندبي بدرجة كافية، فقد يؤدي ذلك إلى تمزق الغرسة. لذلك، إزالة الحشوات يزيل خطر تمزق الغرسة.

×