كيف يتم علاج السيلوليت بالليزر وما هي نتائجه

كيف يتم علاج السيلوليت بالليزر وما هي نتائجه للتخلص منه نهائياً. تتوفر مجموعة متنوعة من طرق العلاج لتحسين مظهر السيلوليت، وأهمها من خلال أشعة الليزر. وبفضل الإنجازات التكنولوجية الحديثة، يمكن لجراحي التجميل تقليل السيلوليت على المدى الطويل من خلال الليزر طفيف التوغل، فإليك كيف يتم علاج السيلوليت بالليزر وما هي نتائجه.

كيف يتم علاج السيلوليت بالليزر وما هي نتائجه

كيف يتم علاج السيلوليت بالليزر

تُستخدم أنواع مختلفة من علاجات الليزر لعلاج السيلوليت، وأثناء علاج الليزر يتم إدخال ألياف ليزر صغيرة تحت الجلد من خلال شق صغير، ثم تعمل طاقة الليزر على تفتيت الدهون القوية تحت الجلد. غالباً ما يكون الجلد رقيقاً حيث يتشكل السيلوليت، فيمكن أن يساعد تكثيف الجلد في تقليل ظهور السيلوليت.

يعمل هذا الليزر على تسخين الأنسجة تحت سطح الجلد ، حيث يعمل على تقليل سماكة طبقة الدهون تحت الجلد، ويحفز إنتاج الكولاجين، ويحسن ملمس البشرة ومرونتها.

أيضاً، على الرغم من أنه يتضمن شقوقاً صغيرة، إلا أن تقليل السيلوليت بالليزر يعتبر طفيف التوغل ويمكن إجراؤه باستخدام التخدير الموضعي. يحقق المرضى عادةً النتيجة المرجوة بعد علاج واحد، فيما تستمر نتائج العلاج لمدة عام أو أكثر.

مخاطر علاج السيلوليت بالليزر

  • ألم طفيف
  • كدمات
  • تورم
  • ندبات
  • احمرار الجلد

بعد علاج السيلوليت بالليزر قد تواجهين آثاراً جانبية عديدة في المنطقة المعالجة، والتي يمكن أن تشمل ألم طفيف وتورم أو كدمات. كما قد تشعر بعض النساء باحمرار في الجلد في المنطقة المعالجة أو ندبات جراء أشعة الليزر المستخدمة.

ومع ذلك، تزول هذه الآثار الجانبية بشكل عام من تلقاء نفسها في غضون أيام قليل، كما لا يشمل هذا العلاج أحداث خطيرة خلال أو بعد العملية.