كيفية إزالة التصبغات الجلدية بالليزر وأهم النتائج

كيفية إزالة التصبغات الجلدية بالليزر للحصول على أفضل النتائج. قد تظهر تصبغات الجلد على شكل بقع داكنة بسبب أضرار أشعة الشمس، لذلك تخلصي منها ومن البقع العمرية من خلال جهاز الليزر الأكثر رواجاً. يعد الليزر أفضل علاج لبقع الشمس وتصبغات الجلد، فإليك كيفية إزالة التصبغات الجلدية بالليزر وأهم النتائج.

إزالة التصبغات الجلدية بالليزر

يستخدم الليزر حزماً مستهدفة من الضوء لتقليل فرط التصبغ وإزالة طبقات من الجلد، فتعمل إزالة التصبغ بالليزر على تقليل ظهور النمش والتصبغ بشكل آمن وفعال بما في ذلك ندبات حب الشباب والبقع العمرية. يستهدف الليزر فقط الآفة المصطبغة في الجلد والتي تمتص الضوء من دون الإضرار بالجلد المحيط. يسخن الليزر ويحطم الصباغ، ثم يتم سحب الصبغة إلى السطح دون الإضرار بالأنسجة المحيطة.

بمجرد سحبها إلى السطح، تتلاشى الآفات المصطبغة أو تجف وتتقشر من المنطقة المعالجة، تاركة الجلد بلون وبشرة متساوية.

كيفية إزالة التصبغات الجلدية بالليزر وأهم النتائج

نتائج إزالة التصبغات الجلدية بالليزر

يعمل العلاج بالليزر على تسريع عملية الشفاء على عكس الطرق الأخرى، حيث تظهر نتائج العلاج بعد اختفاء احمرار البشرة والتورم، أي بعد الجلسة الأولى بأيام.

بعد جلسة الليزر ستتقشر الصبغة الداكنة وسيعمل علاج فرط التصبغ هذا كعلاج فعال لتلف الجلد وتقليل البقع الداكنة وبقع الشمس. لون تصبغات الجلد ستصبح فاتحة مع الأيام ومن ثم ستختفي وستظهر نتائج العملية النهائية بعد عدة جلسات ليزر.

أضرار إزالة التصبغات الجلدية بالليزر

  • التورم
  • نزيف
  • حكة
  • ندبات
  • احمرار الجلد

تشمل أضرار إزالة التصبغات الجلدية بالليزر تورم واحمرار الجلد بعد استخدام أشعة الليزر بشكل قوي على الجلد. كما قد تتعرضين لنزيف بسيط، أو انتفاخ الجلد بعد العلاج مباشرة. الشعور بالحكة بسبب أشعة الليزر تعد من الأضرار الشائعة أيضاً، كما الندبات.

هذه الأعراض الجانبية قد تظهر بعد العلاج مباشرة ولكن ستزول سريعاً بعد عدة أيام، وإذا استمرت لفترة طويلة احرصي على استشارة طبيبك.