فوائد حمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد وترهل البشرة

فوائد حمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد وترهل البشرة. فهذه المادة التي تعرف بإسم HA  اختصار لـ "hyaluronic acid" على عبوات التجميل، تعتبر من أهم المواد التي تدخل في تركيبة الكريمات ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة، وتساعد على ملء البشرة وترطيبها من خلال حبس المياه داخل الأنسجة لتبدو البشرة بمظهر مشدود وخال من الجفاف وعلامات التقدم بالسن، فإطلعوا معنا على أهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة.

فوائد حمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد وترهل البشرة

-  حمض الهيالورونيك يعزز من الترطيب العميق للبشرة نظرا لامتلاكه خاصية الحفاظ على المياه في الطبقة العلويّة للبشرة، ما يجعل الجلد بمظهر مالس ومرن بعيدا عن جفاف البشرة الذي يؤدي الى انكماش الجلد والتجاعيد المبكرة.

- يحفز حمض الهيالورونيك على نموّ خلايا جديدة في البشرة لتبدو بالتالي بمظهر شبابي.

اسرار تجميل

 - يحارب حمض الهيالورونيك علامات التقدم في السن ويعالج التجاعيد من خلال جعل الخلايا الجذعيّة تنتج خلايا جديدة ويجعل البشرة أكثر امتلاءً.

- يحث hyaluronic acid على انتاج المزيد من الكولاجين وهو العنصر المهم لصحة البشرة وشبابها.

طرق الاستفادة من حمض الهيالورونيك

يمكنك عزيزتي المرأة الاستفادة من خواص حمض الهيالورونيك للحفاظ على شباب بشرتك وتأخير علامات التقدم بالسن بطرق مختلفة، وابرزها تطبيق كريمات في روتين العناية ببشرتك غنية بهذه المادة، سواء كريمات ترطيب نهارية او مسائية، الى جانب الكريمات الخاصة بعلاجات علامات التقدم في السن.

علاج التجاعيد

وايضا يمكنك استخدام حقن سيروم مغذية للبشرة تستعمل على الوجه كماسك أسبوعي، الى جانب ذلك يمكن عمل جلسات في مراكز التجميل الموثوقة للاستفادة من هذه المادة عبر الحقن التجميلية، وأخيرا لا توفري تعزيز انتاح حمض الهيالورونيك في الجسم بشكل طبيعي من خلال دعم نظامك الغذائي بمأكولات متعددة وخاصة مرق عظام الدجاج واللحم، منتجات الصويا، الخضروات الجذريّة مثل البطاطا، البطاطا الحلوة، الجزر، الفواكه والأطعمة الغنيّة بالفيتامين C، وزيت السمك، والأوميغا 3.