كيف تتم عملية تصغير الأذن وأهم النصائح للتعافي السريع

كيف تتم عملية تصغير الأذن وأهم النصائح للتعافي السريع. يمكن أن تحسن جراحة تجميل الأذن بشكل كبير من مظهر الأذنين، حيث تعاني عدد من النساء من آذان بارزة أو مشوهة ويمكن أن تكون جراحة تجميل الأذن حلاً رائعاً لعلاجها. فإليك كيف تتم عملية تصغير الأذن وأهم النصائح للتعافي السريع.

كيف تتم عملية تصغير الأذن

تستغرق عملية تصغير الأذن عادةً من ساعة إلى ساعتين ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي أو العام. الخطوة الأولى في تصغير الأذن هي الشق، حيث سيقوم جراحو التجميل بعمل هذه الشقوق خلف الأذن في مكان غير واضح وذلك لمنع ظهور الندوب المرئية. وبمجرد إجراء هذا الشق، سيتم إزالة الغضروف وإعادة وضعه لتقريب الأذنين من الرأس أو إعادة تشكيلهما حسب الضرورة. ثم يتم شد الجلد لرسم الخطوط الجديدة للأذن قبل وضع الغرز، بعدها سيتم وضع غطاء للرأس في مكانه لحماية الأذنين.

التعافي من جراحة تجميل الأذن

بعد الجراحة يحتاج المرضى إلى ترك غطاء الرأس في مكانه حتى يزيله الجراح بعد أيام. وبمجرد إزالة الغلاف الأولي، يُطلب من المرضى عادةً ارتداء عصابة رأس لعدة أسابيع للمساعدة في حماية الأذنين أثناء الشفاء. ويمكن للمرضى العودة إلى العمل والأنشطة العادية الأخرى التي تبدأ في حوالي أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة.

يمكن توقع بعض الانزعاج أثناء التعافي، ولكن سيتم وصف الأدوية للمساعدة في السيطرة على الألم خلال هذا الوقت. سيتلقى المرضى تعليمات مفصلة حول رعاية ما بعد الجراحة، والتي يجب اتباعها بأكبر قدر ممكن. يجب تأجيل النشاط الشاق، بما في ذلك التمرين ورفع الأشياء الثقيلة، إلى أن يُطلب منك أن يكون ذلك آمناً لتجنب حصول أي مضاعفات.