خطوات عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها وأضرارها

خطوات عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها وأضرارها للحصول على افضل النتائج. شد الرقبة هو إجراء تجميلي يزيل الجلد الزائد والدهون حول خط الفك، مما يخلق رقبة أكثر تحديداً وشباباً. فإليك تفاصيل خطوات عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها وأضرارها.

خطوات عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها

عملية شد الرقبة تمنحك رقبة أكثر تحديداً وشبابا

●      التخدير

●      الشق

●      إغلاق الشقوق

●      النتائج

الخطوة الأولى: التخدير

 عملية شد الرقبة تتضمن الخضوع للتخدير وتشمل الخيارات تخدير في الوريد والتخدير العام، وطبيبك سوف يوصي الخيار الأفضل بالنسبة لك.

الخطوة الثانية: الشق

خطوات عملية شد الرقبة وأهم مميزاتها وأضرارها

تتضمن خيارات شد الرقبة شقاً تقليدياً أو محدوداً لشد الرقبة. وغالباً ما يبدأ شق شد الرقبة التقليدي في خط الشعر على مستوى السوالف، ويستمر للأسفل وحول الأذن وينتهي في الشعر الخلفي. يمكن نحت الدهون أو إعادة توزيعها من الفكين والرقبة، حيث يتم إعادة وضع الأنسجة الموجودة أسفل جلد الرقبة، ويتم شد العضل. بعدها، يتم إعادة تغليف الجلد فوق الخطوط المرتفعة وإزالة الجلد الزائد. وغالباً ما يكون إجراء شق منفصل تحت الذقن ضرورياً لشفط الدهون في هذه المنطقة ولإصلاح العضلات، لتُغلق بعد ذلك الشقوق بالخيوط الجراحية أو المواد اللاصقة الجلدية.

 الخطوة الثالثة: إغلاق الشقوق

 يتم إغلاق خطوط الشق بالخيوط الجراحية وربما غراء الجلد. وقد تتحلل الخيوط الجراحية، أو قد يلزم إزالتها بعد بضعة أيام. بمجرد الالتئام، عادة ما يتم إخفاء خطوط الشق من شد الرقبة بشكل جيد داخل خط الشعر وفي الخطوط الطبيعية للأذن.

 الخطوة الرابعة: النتائج

 تظهر التحسينات المرئية لشد الرقبة مع انحسار التورم والكدمات. ويجب ألا تستعيد النتيجة النهائية لشد الرقبة مظهراً أكثر شباباً وراحة فحسب، بل ستساعدك أيضاً على الشعور بثقة أكبر في نفسك وتقليل الخطوط والتجاعيد لتحسين المظهر بشكل أكبر.

أضرار عملية شد الرقبة

●      الندوب

●      كدمات وتورم

●      ألم

●      التهابات

●      تخدير الجلد الدائم

●      جروح مفتوحة

يمكن أن تكون عملية شد الرقبة طفيفة التوغل مع وجود ندبات طفيفة، ويمكن أن تظهر الندوب خلف الأذنين أو تحت الذقن بعد الشق. أيضاً، تشمل الآثار الجانبية الضارة المحتملة لهذه العملية ظهور كدمات وتورم في الرقبة والشعور بألم بعد الجراحة. أيضاً، يمكن أن تشمل المخاطر الأكثر خطورة لشد الرقبة ردود الفعل على التخدير العام، والالتهابات وخدر الجلد الدائم بالإضافة إلىأن الجرح قد يفتح بعد العملية. ومن المخاطر المحتملة الأخرى لعملية شد الرقبة أنك قد لا تكوني راضية عن النتيجة، وفي هذه الحالة، قد تكون الجراحة خياراً آخر لك.