أهم مشاكل البشرة التي يمكن علاجها المايكرونيدلنغ

أهم مشاكل البشرة التي يمكن علاجها المايكرونيدلنغ للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب. المايكرونيدلنغ تعد طريقة فعالة يستخدمها بعض الأطباء لعلاج أمراض الجلد المختلفة، فهو إجراء يستخدم إبراً دقيقة لثقب الجلد وتجديد شبابها والحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب. فإليك هم مشاكل البشرة التي يمكن علاجها المايكرونيدلنغ.

أهم مشاكل البشرة التي يمكن علاجها المايكرونيدلنغ

 المايكرونيدلنغ يساعد على تجديد شباب البشرة

قد يساعد المايكرونيدلنغ في معالجة العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد، بما في ذلك:

●       التجاعيد

●      التندب

●       حب الشباب

●       مشاكل تصبغ الجلد

●       علامات التمدد

●        الجلد المترهل، مثل فقدان الوزن أو شفط الدهون

●       تجديد شباب الجلد

 المايكرونيدلنغ يزيد من إنتاج الكولاجين وعوامل الشفاء الأخرى عن طريق وخذ الجلد بإبر دقيقة. فالكولاجين هو بروتين أساسي يساعد على إبقاء البشرة شابة، مع قوام متين وناعم ومطاطي. قد تسبب الشيخوخة تراجع الكولاجين في الجلد مما يساهم في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، ويمكن أن يفقد الجلد أيضاً الكولاجين بسبب الإصابات، مثل ندبات حب الشباب أو علامات التمدد أو الندوب الأخرى. فالمايكرونيدلنغ يمكن أن يعزز علاج مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك ندبات حب الشباب، التجاعيد، علامات التمدد، مشاكل تصبغ الجلد والجلد المترهل وغيرها من مشاكل البشرة.

مخاطر المايكرونيدلنغ للبشرة

 أهم مشاكل البشرة التي يمكن علاجها المايكرونيدلنغ

يعتبر المجتمع الطبي عموماً أن المايكرونيدلنغ آمن وفعال، ولكن لا تزال هناك بعض المخاطر التي قد تحصل، فالخطر الأساسي هو تهيج الجلد بعد العملية. فيمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأخرى:

●       تورم

●       عدم الراحة

●       احمرار

●       كدمات

●       جفاف

●       تقشر الجلد

●       النزيف

المايكرونيدلنغ له فوائد عدة للبشرة حيث يساعد على علاج عدد كبير من مشاكل البشرة، ولكن كأي علاج تجميلي يوجد له بعض المخاطر أو الآثار الجانبية. فقد تشمل مخاطر المايكرونيدلنغ تورم واحمرار البشرة، أو ظهور كدمات أو نزيف، حيث يكون النزيف أكثر خطورة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو الذين يتناولون أدوية تسييل الدم، فمن المهم الكشف عن هذه المعلومات للطبيب قبل تلقي هذا العلاج. بالإضافة إلى ذلك قد يشمل مخاطر هذه العملية تقشر الجلد أو جفاف البشرة، فيما عدد كبير من النساء يشعرون بعدم الراحة والوجع خلال العملية، ولكن سيختفي ذلك بعد دقائق من العملية.