طرق شد الرقبة المترهلة بدون جراحة وأهم نتائجها

طرق شد الرقبة المترهلة بدون جراحة وأهم نتائجها للحصول على بشرة أكثر شباباً. مع مرور الوقت، تظهر على الرقبة علامات الشيخوخة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس، والعوامل البيئية، وعادات نمط الحياة غير الصحية في حين أن التخلص من الجلد المترهل على رقبتك وتحت الذقن غالباً ما يتطلب إجراءات جراحية تنطوي على مخاطر كبيرة، لذلك فإن معظم الأشخاص يتطلعون إلى تحسين مظهر شيخوخة الجلد من دون أي إجراء جراحي، فإليك طرق شد الرقبة المترهلة بدون جراحة وأهم نتائجها.

طرق شد الرقبة المترهلة بدون جراحة

الليزر يساعد على علاج ترهلات الرقبة والوجه حيث يتم معالجة نسبة من الجلد المترهل

  • البوتوكس
  • الليزر
  • كيبيلا

البوتوكس

يمكن أن تساعد العلاجات القابلة للحقن مثل البوتوكس في تقليل ظهور التجاعيد على الرقبة وبالتالي تهدئة حركة عضلات الرقبة وإرخاء حركة السحب لأسفل عضلة الرقبة.

البوتوكس غير مؤلم، ويتطلب فترة نقاهة قليلة أو معدومة، ويستغرق أقل وقت لإكمالها. أما نتائج هذه العملية ستظهر بعد أسابيع على الوجه والرقبة، وستحتاجين إلى الخضوع للعلاج كل 3 إلى 4 أشهر للحفاظ على النتائج.

 الليزر

شد الرقبة بالليزر بدون جراحة

الليزر يساعد على علاج ترهلات الرقبة والوجه حيث يتم معالجة نسبة من الجلد المترهل. الليزر يمكن أن يسبب تدميراً انتقائياً وتلفاً حرارياً للطبقتين الأوليين من الجلد، مما يؤدي إلى تحسينات في النسيج، وتقلص الجلد، ونمو الكولاجين الجديد وبالتالي الحصول على رقبة مشدودة ونضرة.

كيبيلا

تتراكم الدهون الزائدة لدى بعض الأشخاص تحت الذقن وأعلى الرقبة ولكن هناك دائماً علاجات غير جراحية وفعالة للتخلص من ترهلات البشرة. يتكون كايبيلا من حمض deoxycholic، وهو منتج قابل للحقن يعمل على تكسير الخلايا الدهنية واستقلابها أي التجاعيد والترهلات.

يستغرق العلاج حوالي 30 دقيقة، وبشكل عام يكون الشفاء سريعاً. ولكن قد تلاحظين تورماً أو احمراراً في موقع الحقن لعدة أيام، وسترين النتائج في غضون 4 إلى 6 أسابيع.