طرق ازالة الشامة من الوجه جراحياً ونتائجها

طرق ازالة الشامة من الوجه جراحياً وأهم نتائجها للتخلص منها نهائياً. تتم إزالة شامات الوجه لعدة أسباب وبعدة طرق، وأهمها بالليزر ولكن لا تعد هذه الطريقة المفضلة لإزالة معظم الشامات العميقة لأن ضوء الليزر لا يخترق الجلد بعمق كافٍ. لذلك، تلجأ النساء للطرق الجراحية لاستئصال شامات الوجه، فإليك طرق ازالة الشامة من الوجه جراحياً ونتائجها.

طرق ازالة الشامة من الوجه جراحياً

نتائج عملية ازالة الشامة من الوجه جراحياً فورية

ازالة الشامة من الوجه جراحياً يعتبر فعالاً في إزالة الشامات ذات القاعدة العميقة.

باستخدام الحلاقة الجراحية، يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المحيطة بالشامة ويستخدم شفرة لحلق الشامة من سطح الجلد. في بعض الحالات، يتم استخدام الكي لحرق طبقات الجلد لتقليل فرص نمو الشامة مرة أخرى. قد يكون هذا الخيار متاحاً للشامات غير السرطانية والصغيرة نسبياً، وبعد الاستئصال الجراحي، يقوم الطبيب بخياطة الجرح لإغلاقه.

نتائج عملية ازالة الشامة من الوجه جراحياً

طرق ازالة الشامة من الوجه جراحياً ونتائجها

نتائج عملية ازالة الشامة من الوجه جراحياً تعد سريعة وآمنة، ولكن تختلف مدة الشفاء وظهور النتائج من شخص إلى آخر. قد يظهر بعض الاحمرار على الوجه بعد العملية، أو قد يترك الجرح ندبة دائمة بعد الجراحة خاصة إذا كانت الشامة المستئصلة كبيرة أو عميقة. تعتبر عملية ازالة الشامة من الوجه جراحياً أمنة وغير مؤلمة، حيث تعتمد مدة الشفاء من أسبوعين لثلاثة أسابيع. ولكن احذري من الآثار الجانبية التي قد تظهر بعد العملية وأهمها ظهور ندبة أو الإصابة بالعدوى.