الفرق بين عملية شفط الدهون وشد البطن بالتفصيل

الفرق بين عملية شفط الدهون وشد البطن بالتفصيل، فعملية شد البطن وشفط الدهون هما عمليتان متشابهتان للغاية، لكنهما مختلفتان في الوقت نفسه. كلاهما يهدف إلى تغيير مظهر معدتك لإضفاء مظهر مسطح ومشدود، ومع ذلك، من حيث الإجراء والنتائج، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين. فتعرفي على الفرق بين عملية شد البطن وشفط الدهون بالتفصيل.

ما الفرق بين شد البطن وشفط الدهون؟

الفرق بين عملية شفط الدهون وشد البطن بالتفصيل

عملية شفط الدهون وشد البطن هما عمليتان تساعد على الحصول على بطن مشدود وسطحي بحيث تجعل معدتك تبدو أكثر انبساطاً وضيقاً وأصغر، لكن كلا الإجراءين مختلفان ولهما مخاطر ونتائج مختلفة.

الفرق الرئيسي بين عمليتي البطن:

  • يزيل شفط الدهون رواسب الدهون الصغيرة في الجسم الموجودة في الوركين أو الفخذين أو أسفل أو المعدة.
  • تزيل عملية شد البطن الدهون الزائدة والجلد، والتي لا يمكن إصلاحها بالحمية والتمارين الرياضية.

عملية شد البطن

بالإضافة إلى إزالة الدهون الزائدة من منطقة البطن، فإن عملية شد البطن تزيل الجلد الزائد أيضاً. عندما تكونين حاملاً أو حدث تغير كبير في وزنك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى شد الجلد في منطقة البطن وحولها. يمكن استخدام عملية شد البطن لاستعادة مظهر الجزء الأوسط المسطح والمحدد، عن طريق إعادة عضلات البطن المستقيمة معاً إذا تم شدها أو فصلها.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون وشد البطن هما عمليتان تساعد على الحصول على بطن مشدود وسطحي

بمجرد تخدير منطقة المعدة، سيقوم الجراح بعمل عدد من الشقوق الصغيرة حول رواسب الدهون حول معدتك. سيتم بعد ذلك إدخال أنبوب رفيع تحت الجلد لإرخاء الخلايا الدهنية، وسيتم استخدام فراغ طبي لامتصاص الدهون المزالة، مما يخلق معدة مسطحة نتيجة لذلك. هذه العملية قد يستغرق عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المرجوة.

نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن

نتائج عملية شد البطن وشفط الدهون مماثلتين، كلاهما ينتج عن نفس النتيجة وهي معدة مسطحة. ومع ذلك، غالباً ما يكون أحدهما طويل الأمد أكثر من الآخر. غالباً ما تكون النتائج دائمة بعد عملية شد البطن، فتساعد هذه العملية على تقوية عضلات البطن، أما الجلد الزائد الذي تمت إزالته لن يعود إلا إذا اكتسب وزنك أو أصبحت حاملاً.

أما نتائج عملية شفط الدهون دائمة وتمنحك بطن مسطح، ولكن إذا زاد وزنك في المستقبل، فسوف تتراكم الدهون في جسمك، وليس بالضرورة أن تكون في المناطق التي تم شفطها.