النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة وكيفية استخدامه

اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة
1 / 4
اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة
كيفية استخدام حمض الهيالورونيك للبشرة
2 / 4
كيفية استخدام حمض الهيالورونيك للبشرة
حمض الهيالورونيك له فوائد هائلة للبشرة
3 / 4
حمض الهيالورونيك له فوائد هائلة للبشرة
حمض الهيالورونيك يستخدم في الحقن التجميلية
4 / 4
حمض الهيالورونيك يستخدم في الحقن التجميلية

اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة وكيفية استخدامه. لا بد وأن قرأت عبارة حمض الهيالورونيك " HA " على غلاف تركيبات كريمات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، فهذا الأسيد هو عبارة عن مادة ينتجها الجسم ويشبهها البعض بالإسفنجة التي تمتصّ الماء وتساعد على تخزينها داخل أنسجة الجلد لتبدو البشرة بمظهر ممتلئ وناعم وخال  من التجاعيد والخطو الرقيقة بسبب التقدم بالسن وعوامل الطقس وغيرها من الأسباب التي تتسبب بشيخوخة البشرة.

إليك من "هي" اهم فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة وكيفية استخدامه

-  حمض الهيالورونيك يوفر للبشرة الترطيب العميق بكونه يحافظ على تخزين المياه في الطبقة الخارجية للبشرة.

-  يدخل حمض الهيالورونيك او ما يعرف بـ هيالورونيك أسيد في تركيبات كريمات الترطيب ومعالجة الشيخوخة واستعادة نضارة البشرة.

- حمض الهيالورونيك يحفز على نموّ خلايا جديدة في البشرة ويمنحها المرونة والتماسك بعيدا عن الترهل.

 - يعمل على تأخير علامات التقدم بالسن من خلال تحفيز الخلايا الجذعيّة لإنتاج خلايا جديدة ما يجعل البشرة بمظهر أكثر امتلاءً.

- يعزز من انتاج وتنشيط الكولاجين المهم للحفاظ على صحة البشرة وشبابها.

- من فوائد هيالورونيك أسيد ايضا استخدامه بعد عمليات التجميل في الوجه بكونه يساعد على التئام الجروح.

كيفية استخدام حمض الهيالورونيك على البشرة

تتعدد طرق الإستفادة من حمض الهيالورونيك على البشرة وأهمها استخدام كريمات ترطيب غنية بهذا الحمض تكون مخصصة لعلاج جفاف البشرة، او مخصصة لعلاج تجاعيد الوجه وعلامات التقدم في السن، ويمكن استخدامه يومياً وفق المشكلة الجلدية التي يحددها لك بشكل أفضل الطبيب الجلدي.

كما يمكن استخدام حمض الهيالورونيك كعبوات سيروم تعمل على منح البشرة النضارة ومحو علامات الإرهاق والذبول، ويستخدم هذا الحمض أطباء التجميل في حقن التجميل و الحشوات التجميلية للشفاه او الجلد وفق ما يرونه مناسبا لكن البعض يتخوف من كون هذه الحشوات قد تتسبب بحساسية جلدية، لذا من الأفضل أن تتم هذه الإجراءات تحت اشراف طبيب جلدي مختص وله خبرة واسعة في التقنيات التجميلية.

ولا بد من تذكيرك بأنه يمكنك تحفيز الجسم على انتاج هذا الحمض بشكل طبيعي بالجسم من خلال التركيز على بعض المأكولات وأهمها مرق عظام الدجاج واللحم، منتجات الصويا، الفواكه والأطعمة الغنيّة بالفيتامين C، الخضروات الجذريّة مثل البطاطا، البطاطا الحلوة، الجزر،  وغيرها.

×