النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها

عملية شد الجبهة تساعد على التخلص من التجاعيد
1 / 3
عملية شد الجبهة تساعد على التخلص من التجاعيد
 انواع عمليات تجميل الجبين
2 / 3
انواع عمليات تجميل الجبين
أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها
3 / 3
أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها

أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها. شد الجبهة هو إجراء جراحي لتصحيح ترهل جلد الجبهة والحاجبين والجفون العلوية، وقد يحسن أيضاً مظهر التجاعيد في الجبهة وبين العينين. فإليك أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها.

ما هي عملية شد الجبهة؟

 انواع عمليات تجميل الجبين

عملية شد الجبهة هي عملية جراحية لإزالة الدهون الزائدة والجلد، وكذلك شد عضلات منطقة الجبهة. يمكن لهذه العملية تصحيح ترهل الحواجب بين العينين، وغالباً ما يتم إجراؤه مع عملية شد الوجه، من أجل خلق مظهر وجه أكثر سلاسة بشكل عام. يمكن أن تساعد عملية شد الجبهة الأشخاص في أي عمر ممن لديهم أخاديد أو خطوط تجهم مثل الحاجب المنخفض والثقيل أو الخطوط المجعدة فوق الأنف. ومع ذلك، يتم إجراؤها بشكل شائع على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عاماً لتقليل الآثار المرئية للشيخوخة، وغالباً ما يتم إجراء العملية بالتزامن مع جراحة شد الوجه أو شد الجفن.

أنواع عملية شد الجبهة

هناك نوعان من التقنيات الجراحية المتاحة لعملية شد الجبهة، بما في ذلك عملية شد الجبهة الكلاسيكية ورفع عملية شد الجبين بالمنظار.

عملية شد الجبهة الكلاسيكية

أفضل أنواع عملية شد الجبهة وأهم مميزاتها

في عملية شد الجبهة الكلاسيكية، يقوم الجراح بعمل شق يبدأ عند مستوى الأذن تقريباً ويستمر عبر الجزء العلوي من الجبهة إلى الأذن الأخرى. يقوم الجراح بعد ذلك برفع جلد الجبهة بعناية لإزالة أي نسيج ودهون زائدة، وإذا لزم الأمر، يعيد تنظيم العضلات. أثناء العملية، يمكن أيضاً إعادة وضع الحاجبين على مستوى أعلى، وقص أي جلد زائد.تزيل عملية شد الجبهة أو تغير العضلات والجلد التي تسبب علامات الشيخوخة مثل تدلي الحاجبين، وتغطية الجفون وتجاعيد الجبهة وخطوط العبوس.

عملية شد الجبهة بالمنظار

الفرق بين شد الجبهة بالمنظار ورفع الجبهة الكلاسيكي هو حجم الشق. مع شد الجبهة بالمنظار، يقوم الجراح بعمل ثلاثة إلى خمسة شقوق قصيرة في فروة الرأس يقل طول كل منها عن بوصة واحدة.  ثم يتم إدخال منظار داخلي من خلال أحد الشقوق للسماح للجراح برؤية العضلات والأنسجة الموجودة تحتها. في شق مختلف، يقوم الجراح بإدخال أداة أخرى لرفع جلد الجبهة، ثم تتم إزالة الأنسجة والدهون الزائدة، وإذا لزم الأمر، يتم إعادة ترتيب العضلات. مثل عملية شد الجبين الكلاسيكية، يمكن أيضاً إعادة وضع الحاجبين على مستوى أعلى. أما فترة الشفاء والتندب فهي ضئيلة للغاية مقارنة بعملية شد الجبهة التقليدية.

×