أفضل أنواع عمليات تجميل الذقن وأهم نتائجها

أفضل أنواع عمليات تجميل الذقن وأهم نتائجها لتحديد وشد الذقن. تمثل عملية تجميل الذقن إجراءً جراحياً يحسن المظهر العام للذقن والوجه من خلال إعادة تشكيل أو تغيير موضع الذقن الصغيرة أو الكبيرة أو المشوهة بشكل غير عادي. فتعرفي على أفضل أنواع عملية تجميل الذقن وأهم نتائجها لتقديم مظهر أكثر جمالية ومتوازنة.

أنواع عمليات تجميل الذقن

تكبير الذقن

 أفضل أنواع عملية تجميل الذقن وأهم نتائجها

أنواع عمليات تجميل الذقن تتضمن عملية تكبير الذقن، فعند مناقشة أنواع مختلفة من الإجراءات لتجميل الذقن، فإن تكبير الذقن من خلال الزرع هو أكثر أنواع جراحة الذقن شيوعاً. يستخدم جراحو التجميل عمليات الزرع لإنشاء محيط وحجم للذقن المتهدمة أو المترهلة. ويمكن أن تكون الغرسات المستخدمة في هذه العملية مصنوعة من مواد اصطناعية، أو السيليكون، أو مواد أخرى. 

جراحة تصغير الذقن

الذقن المزدوجة يمكن أن تخفي خط الفك

تساعد عملية تصغير الذقن الأشخاص ذوي الذقن الكبيرة على موازنة ملامح وجههم، فتستغرق الجراحة حوالي ساعة واحدة وتتضمن استخدام التخدير العام. يتم عمل شقوق تحت الذقن وداخل الفم لفصل الجلد عن عظم الذقن للسماح بإزالة الأنسجة الإضافية والعظام.

يمكن أيضاً إعادة وضع جلد الذقن، ومن المحتمل أن يتم استخدام غرسة لتنعيم أي حواف زاويّة أو خشنة لإضفاء مظهر أكثر أنوثة وتوازناً. 

تصحيح الذقن المزدوجة

أنواع عملية تجميل الذقن تتضمن عملية تكبير الذقن

يعاني بعض المرضى من مشكلة في الذقن المزدوجة، والتي يمكن علاجها من خلال عدة علاجات وعمليات جراحية. في حين أن الذقن المزدوجة يمكن أن تخفي خط الفك، فإن جلسات العلاج بالليزر يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون تحت الجلد، وفي النهاية تدمير تلك الخلايا الدهنية.  قد تستغرق العملية حوالي 25 دقيقة ، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أسابيع حتى يتخلص الجسم بشكل طبيعي من الخلايا الدهنية المدمرة وبالتالي ظهور النتائج على ذقنك.