علاج جلد اليدين بأحدث التقنيات التجميلية

جلد اليدين، مقياس لجمالك من النظرة الأولى، ومؤشر لعلامات الشيخوخة المبكرة، ورغم أن الكثيرات يهملن اهتمامهن بجلدين اليدين، إلا أنه مقياس مرئي ومعيار جديد قد يدق جرس الإنذار لتدهور بشرة الجسم بصفة عامة.

إذ يؤثر تناقص الدهون تحت جلد بشرة اليدين في ظهور علامات الشيوخة المبكرة، والأهم أن العادات السيئة التي تعتمدها الكثيرات في التعامل مع بشرة يديها كفيلة بتدمير حيوية أنسجتها الداخلية، ما يؤثر على مظهرها الخارجي دون المفر من ذلك.

فضلا عن ذلك، سينتهي الأمرعلى المدى القريب وليس الطويل بظهور مشكلات  جلد اليدين المتنوعة  التي ستلحق بجمال اليدين خصوصا شحبوها، تشققها، وربما ستفتقد مظهرها الناعم والحيوي في المجمل العام.

 

إليك عزيزتي أبرز التقنيات الحديثة لعلاج مشكلات جلد اليدين، وأهم النصائح لوقايته، من خلال أخصائية الأمراض الجلدية الدكتورة فيونا كاوي، بعيادات ديرمالاس في دبي، كأحد إجراءات التقنيات التجميلية المستحدثة لتجديد شباب اليدين.

 

علاج مشكلات جلد اليدين

  • التقنيات الحديثة لاستعادة شباب جلد اليدين.
  • مدة التقنيات التجميلية لتجديد شباب اليدين
  • عدد جلسات التقنيات التجميلية لاستعادة شباب اليدين
  • احتياطات لازمة عند استخدام التقنيات التجميلية لاستعادة شباب اليدين
  • نصائح لجمال وشباب اليدين على الدوام

 

تقنية حمض الهيالورونيك لاستعاده شباب اليدين

التقنيات التجميلية لاستعادة شباب جلد اليدين

تقول الدكتورة فيونا، لا يزال مظهر اليدين وشكلها الجذاب ضمن أولوياتنا في عالم التجميل، لتصحيح وتجديد شبابهـا، وازالة تجاعيد اليدين بلطف وآمان، باستخدام التقنيات التجميلية المتنوعة، أهمها

 

تقنية الليزر الجزئي

يستخدم الليزر الجزئي في علاج جروح جلد اليدين الدقيقة، من خلال تعزيز ألياف الكولاجين والإيلاستين، كأفضل علاج سريع، وبسيط، وغير مؤلم، ونتاجئه ممتازة.

 

تقنية باكسيل

تعمل تقنية باكسيل على تجديد بشرة سطح جلد اليدين الأكثر تضررا، ما تساعد ذلك على علاج عيوب جلد اليدين خصوصا شيخوخة جلدها المبكر والبقع الداكنة الناتجة عن حروق أشعة الشمس الضارة.

 تقنيات تجميلية لعلاج جلد اليدين

تقنية البروتينات المحفزة للكولاجين

يستخدم كل من ديرمابين ومايكرونيدلنغ في تعزيز الكولاجين والإيلاستين لسطح جلد اليدين، من خلال إبرة دقيقة وجرح بسيط جدا في الجلد لعلاج مشكلاته.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الجمع بين البروتينات، وحمض الهيالورونيك السائل، والبوتوكس المتوسط، ومجموعة من الفيتامينات، لتعزيز الكولاجين والإيلاستين في أنسجة خلايا اليدين حسب رطوبة ومرونة الجلد.

 

تقنية حمض الهيالورونيك

 

اشتهر حمض الهالورونيك في عالم التقنيات التجميلية بمميزات متنوعة، يمكن استغلالها لتحسين شباب الجلد واخفاء عروق اليدين، خصوصا إذا كانت المشكلة هي فقدان مرونة ورطوبة جلد اليدين، أو يمكن استخدام منتج طويل الأمد مثل Radiesse "، كي تبدو ممتلئة وجذابة على الدوام.

 

تقنية الفيلر

 

يعد الفيلر من الحلول الذكية لعلاج مشكلات جلد اليدين واستعادة جمالها وشبابها، لكن يتم اختيار مادة الفيلر المناسبة بناء على طبيعة جلد سطح اليدين.

 

مدة التقنيات التجميلية لتجديد شباب اليدين

 

أكدت الدكتورة كاوي، أن جميع التقنيات التجميلية السالفة الذكر لعلاج مشكلات جلد اليدين واستعادة شبابها سريعة وبسيطة، لكن جلساتها تحدد حسب حالة جلدين اليدين، وصحة أنسجته، والمشكلات المؤثرة على جماله.

 

أما بالنسبة عن الوقت المستغرق لتطبيق التقنيات داخل العيادة، فيحدد حسب التقنية المستخدمة لتجديد شباب جلد سطح اليدين، على سبيل المثال "تستغرق علاجات الليزر القائمة على الضوء مثل Pixel، Super Clear Lift، Fractional Resurfacing، حوالي 30 دقيقة لإجراء الوخز بالإبر الدقيقة، أما عن حشو حمض الهيالورونيك فيستغرق دقائق لتنفيذه، لكن يحتاج إلى وقت لتطبيق هلام مخدر قبل العلاج".

 

ترطيب جلد اليدين بصفة دورية لحمايه شبابها وجمالها

عدد جلسات التقنيات التجميلية لاستعادة شباب اليدين

 

أوضحت الدكتورة كاوي، أن عدد جلسات استعادة شباب اليدين، مرتبطة بتشخيص حالة جلد اليدين وتوجيهات الطبيب المختص لتحديد الجلسات بصفة عامة، لكن على سبيل المثال " تحتاج حشوات نفخ اليدين إلى جلسة واحدة، أما عن جلسات تعزيز شباب جلد اليدين على طريق " البروفيلو وحمض الهيالورونيك" فتحتاج إلى جلستين، بمعدل جلسة كل أسبوع.

 

احتياطات لازمة عند استخدام التقنيات التجميلية لاستعادة شباب اليدين

 

حذرت الدكتورة كاوي، من اهمال اليدين بعد استخدام التقنيات التجميلية السالفة الذكر، فنجاح أو فشل استعادة جمال وشباب اليدين متوقف على حسن العناية باليدين، واتباع تعليمات الطبيب المختص بعد علاج جلد سطح اليدين حسب طبيعة كل حالة والإجراء المتخذ معها، كذلك الالتزام بعدد الجلسات ودورية المتابعة ومراجعة الطبيب بعد العلاج.

والأهم يجب مراعاة عدم تعرض اليدين لأشعة الشمس الضارة بعد الجلسات، تطبيق واقي الشمس على اليدين بصفة مستمرة، كي تستمر النتائج المبهرة التي قد تصل إلى 12 شهرمع بعض التقنيات التجميلية المستخدمة لاستعادة شباب جلد اليدين.

 

نصائح لجمال وشباب اليدين على الدوام

 

نصحت الدكتورة كاوي، ضرورة العناية بجمال اليدين، كونها جزء لا يتجزأ من جمالك، وشكل الجذاب، وإطلالتك المشرقة، من خلال اتباع التعليمات التالية

 

  • ارتدي القفازات المطاطية أثناء اهتمامك بجميع الأمور المنزلية.
  • طبقي واقي الشمس على اليدين بنفس معدلات تطبيقه على البشرة على مدار اليوم" كل ساعتين" من أجل حماية شباب جلد يديك ومكافة شيخوخته المبكرة.
  • التزمي بروتين العناية الأسبوعي لليدين " التقشير، الصنفرة، التدليك، التدليك" بما يتناسب مع طبيعة جلد اليدين وحالته الصحية.
  • رطبي يديك يوميا قبل الخلود غلى النوم بالكريم المناسب لطبيعة أنسجة جلد يديك.
  • امتنعي عن استخدام منتجات العناية التجميلية باليدين دون استشارة الخبراء المتخصصين.
  • احذري معاملتك القاسية لجلد يديك، خصوصا استخدام منتجات الصابون المتنوعة التي تجردها من زيوتها الطبيعية.