كيفية إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر

كيفية إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر سهلة وسريعة.

فيُعتقد عموماً أن الفيلر يستخدم لتقليل التجاعيد أو لنفخ الشفاه، إلا أنه يمكن استخدامه أيضاً لعلاج أنواع معينة من ندبات الوجه. فتعرفي على طريقة إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر.

 

كيفية إزالة ندبات الوجه قد تشكل عائقاً عند معظم النساء، لأنهن تطمحن الحفاظ دائماً على بشرة نضرة وناعمة خالية من أي عيوب. فتعرفي على كيفية إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر.

 

كيفية إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر

يمكن استخدام الفيلر لعلاج ندبات الوجه وخاصة حب الشباب، فيساعد الفيلر على رفع الفجوات وفقدان الحجم الناتج عن حب الشباب، مما يخلق مظهراً أكثر نعومة.  يمكن علاج، من خلال الفيلر، بعض ندبات حب الشباب، مثل الندبات المتدحرجة وبعض الندبات الأقل تحديداً بشكل فعال باستخدام مواد حشو جلدية.

يبدأ العلاج باستخدام الفيلر بتنظيف الجلد تماماً وتحديد الندبات التي سيتم ملؤها، ستختلف كمية الحشو المستخدمة، وتعتمد على عدد الندبات التي يتم علاجها وشدة الندبات.

 سيتم بعد ذلك إدخال إبرة تحت المنطقة المندبة ويتم ترسيب مادة الحشو حتى يتم علاج جميع الندبات، فالهدف من الفيلر هو تقليل ظهور ندبات الوجه.

 

مخاطر إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر

  • كدمات قد تستمر حتى أسبوع
  •  تورم
  •  احمرار
  • ظهور الحشو على شكل نتوءات صغيرة

 

إزالة ندبات الوجه بواسطة حقن الفيلر يمكن أن تشمل عدة آثار جانبية منها احمرار في الوجه لمدة قد تستمر من 4 أيام إلى أسبوع، أو وتورماً وكدمات في موقع الحقن.

قد يظهر الحشو أيضاً في بعض الأحيان تحت الجلد على شكل نتوءات صغيرة، فإذا حدث ذلك معك عليك استشارة طبيبك فوراً.

لا ينصح باستخدام الفيلر للمرضى الذين يعانون من حب الشباب النشط، أيضاً رد الفعل التحسسي نادر للغاية بالنسبة لهذه المواد.