أضرار عملية حقن الوجه بالدهون واهم النصائح بعد إجرائها

تلجأ كثير من النساء الى عملية حقن الوجه بالدهون لتصحيح أي عيب في الوجه او لغرض تجميلي ترغب به ،لأن هذا النوع من العمليات يزيد من جمالها ويعزز من ثقتها في نفسها. إن عملية نقل الدهون، هي إجراء يستخدم دهون الشخص لملء الأماكن المطلوبة تعبئتها. وبالطبع ككل عملية تجميلية هناك دائما بعض السلبيات والأضرار، فتعرفي على أضرار عملية حقن الوجه بالدهون والنصائح بعد إجرائها.

 استخدمي حزمة باردة مملؤة بمكعبات الثلج والماء للتخلص من التورم بعد حقن الوجه بالدهون

أضرار عملية حقن الوجه بالدهون واهم النصائح بعد إجرائها

ما هي عملية حقن الوجه بالدهون

تلجأ النساء لعملية حقن الوجه بالدهون لتصحيح التجاعيد العميقة والطيات، تصحيح الوجه من الخدوش او الندبات ، زيادة حجم المناطق المعالجة مثل عظام الخد والذقن. ايضاً عملية حقن الوجه بالدهون يمكن أن تحسن من جودة الجلد المغطي للوجه .

أضرار عملية حقن الوجه بالدهون

الآثار الجانبية المحتملة بعد عملية حقن الوجه بالدهون هي الشعور بألم خفيف أثناء العملية ولكن قد يزداد لبضعة أيام أو أسابيع، بعد ذلك ،سيتم إعطاؤك مسكنات للألم إذا كنت بحاجة لها.

من الأضرار أيضاً بعد العملية ظهور كدمات وتورم، وسيتم تضخم المناطق التي تمت معالجتها فوراً بعد العملية ، خاصة الشفاه إذا تم علاجها.

 تعرفي على أضرار عملية حقن الوجه بالدهون والنصائح بعد إجرائها

نصائح بعد عملية حقن الوجه بالدهون

أهم النصائح بعد عملية حقن الوجه بالدهون هي استخدام حزمة باردة مملؤة بمكعبات الثلج والماء، وضغطها في الساعات القليلة الأولى لتقليل التورم .

سوف يزداد التورم حتى اليوم الثالث تقريباً، لكنه سيهدأ تدريجياً. بعد حوالي أسبوع إلى عشرة أيام ، تشعر المريضة بالثقة حيال الخروج واستئناف الحياة الاجتماعية الطبيعية. إذا تطورت أي كدمات ، فقد تظل مرئية لفترة أطول قليلا، فيجب أن تخضع المريضة لفحص الجراح بعد خمسة إلى سبعة أيام ومرة ​​أخرى بعد ثلاثة أسابيع.

بحلول ذلك الوقت، سيكون معظم التورم قد هدأ ، ليتم تقييم النتيجة النهائية بعد ثلاثة أشهر.