ما هي طرق زراعة الشعر للنساء وما هي أضرارها المتوقعة

يتم إجراء عمليات زراعة الشعر للمرأة لإضافة المزيد من الشعر إلى منطقة من رأسك قد تكون خفيفة أو صلعاء.  يتم ذلك عن طريق أخذ الشعر من الأجزاء السميكة من فروة الرأس، أو أجزاء أخرى من الجسم، وتطعيمه في الجزء الخفيف أو الصلع من فروة الرأس. فتعرفي على أبرز الطرق لزراعة الشعر للنساء وأضرارها المتوقعة.

كيف تتم عملية زراعة الشعر للنساء

ما هي طرق زراعة الشعر للنساء وما هي أضرارها المتوقعة

تتم عملية زراعة الشعر من خلال أخذ بصيلات شعر من مناطق أخرى من فروة رأسك ونقلها إلى منطقة لا يوجد فيها شعر. عادة ما يتم أخذها من مؤخرة رأسك، ولكن يمكن أيضاً أن تؤخذ من أجزاء أخرى من جسمك.

قبل البدء في عملية الزرع، يقوم الجراح بتعقيم المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها ويخدرها بمخدر موضعي.   يقوم الجراح بزراعة الشعر بتقنيات عديدة ولكن أشهرها هذه الطريقتين: FUT أو FUE.

يقوم الطبيب خلال هذه الطريقتين بحصد بصيلات الشعر من أسفل مؤخرة فروة الرأس بالعدد الذي تحتاجه الحالة لتغطية مناطق الصلع، بعد ذلك يتم فرز هذه البصيلات قبل أن يتم توزيعها على المناطق المصابة.

 FUE تعد عملية يدوية وتستغرق وقتاً أكثر، ولكنها تعطي نتائج طبيعية جداً ولا تترك أي علامات.

أضرار عملية زراعة الشعر

احصلي على شعر كثيف وطويل بعد عملية زراعة الشعر

التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً لعملية زراعة الشعر هو التندب، ولا يمكن تجنب ذلك بأي إجراء.

 تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى الالتهابات، قشرة أو صديد حول مواقع الجراحة، ألم في فروة الرأس وحكة وتورم.

بالإضافة إلى التهاب بصيلات الشعر، فقدان الإحساس حول مواقع الجراحة، أو ظهور مناطق مرئية من الشعر لا تتطابق مع الشعر المحيط أو أرق بشكل ملحوظ، أيضاً استمرار تساقط الشعر إذا كان شعرك لا يزال أصلعاً.