كيف تتم عملية حفر الغمازات وأهم أضرارها

تعد غمازات الخدود إضافة جمالية للوجه، فهي تعتبر جذابة وجميلة وتعطي نظرة مميزة للشخص الذي يمتلكها. الغمازات هي الفجوات التي تظهر عندما نبتسم، غالباً ما تكون موجودة على قاع الخدين، كما أن بعض الأشخاص يملكون غمازات في الذقن.

عملية حفر الغمازات هو نوع من الجراحة التجميلية لخلق غمازات على الخدين، فإليك كيف تتم عملية حفر الغمازات وأهم أضرارها.

 

كيف تتم عملية حفر الغمازات

أول خطوة في عملية حفر الغمازات، سيضع طبيبك مخدراً موضعياً على منطقة الجلد، يساعد ذلك في ضمان عدم الشعور بأي ألم أو إزعاج أثناء الجراحة، يستغرق تأثير المخدر حوالي 10 دقائق.

ثم يستخدم الطبيب بعد ذلك أداة صغيرة لعمل ثقب في جلدك لإنشاء غمازة يدوياً، فيتم إزالة كمية صغيرة من العضلات والدهون للمساعد في خلق هذه الغمازات. بمجرد أن يخلق طبيبك مساحة للغمازات المستقبلية، يقوم بعد ذلك بوضع خياطة من أحد جانبي عضلة الخد إلى الجانب الآخر، ثم يتم ربط القاذفة لتثبيت الغمازة بشكل دائم في مكانها.

 تعد عملية حفر الغمازات بسيطة بالمبدأ، ولكن قد يتأتى عنها بعض الاضرار المحتملة

ما هي أضرار عملية حفر الغمازات

تعد عملية حفر الغمازات بسيطة بالمبدأ، ولكن قد يتأتى عنها بعض المضاعفات والاضرار المحتملة والتي قد تكون خطيرة في حال حدوثها.

بعد فترة وجيزة من الإجراء، قد تشعرين بتورم خفيف، يمكنك وضع الكمادات الباردة لتقليل التورم، لكنها تزول عادةً من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة.

 كما قد يحدث نزيف في موقع الجراحة، أو تلف في العصب الوجهي، بالإضافة الى إمكانية الإصابة بعدوى أو تندب.

 إذا حصل وتعرضت الى نزيف حاد أو نزيف في موقع الإجراء، فاستشيري طبيبك على الفور، يمكن أن يكون لديك عدوى، فكلما تم علاج العدوى مبكرا، قل احتمال انتشارها إلى مجرى الدم وتسبب المزيد من المضاعفات.

وفي النهاية هناك أيضاً احتمال ألا تعجبك النتائج بمجرد انتهائها، ومع ذلك، ستحتاجين إلى قبول أن النتيجة دائمة، سواء أحببت النتائج أم لا، لذلك هذه الجراحة التي تبدو بسيطة تتطلب الكثير من التفكير العميق قبل أن تختاري القيام بها.