كيف تتم عملية تصغير الذقن ومتى يتم اللجوء إليها

الذقن من أهم ملامح الانسان حيث أنه يساعد في تحديد شكل وجه. علمياً الشكل المفضل والمرغوب به، هو الذقن على شكل حرف Vولكن لسنا كلنا محظوظين في الحصول على ذقن جميل ومحدد بشكل طبيعي كهذا.

فيمكن أن تقدم جراحة تصغير الذقن حلاً فعالاً لتحسين شكل الوجه، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل الذقن البارز، وبالتالي توفير مظهر أكثر توازناً. فإليك كيف تتم عملية تصغير الذقن ومتى يتم اللجوء إليها.

ما هي دواعي الخضوع لعملية تصغير الذقن

إليك كيف تتم عملية تصغير الذقن

تعد عملية تصغير الذقن مناسبة للأشخاص الذين لديهم ذقن كبير الحجم وبارز بشكل مفرط، يظهر عادةً أبعد من طرف الأنف. هذا الاختلال يمكن أن يجعل المرضى يعانون من الانزعاج وقلة الثقة بالنفس. يجدر الذكر أنه يجب أن يكون عمر المريض 20 عاماً على الأقل لإجراء هذه الجراحة لأن الذقن يكون لا يزال يتطور وينمو، وبالتالي لا ينصح بإجراء هذه العملية قبل هذا العمر.

كيف تتم عملية تصغير الذقن

عملية تصغير الذقن تتم تحت التخدير العام، عادة ما تستغرق من ساعة الى أكثر اعتماداً على مدى تعقيد الجراحة. سيقوم الجراح بعمل شق في الفم (في اللثة السفلية من الشفة) ويكشف عن العظم حول الذقن، سيتم بعد ذلك فصل العظم وإعادة تشكيله عند طرف الذقن باستخدام أدوات جراحية خاصة.

الجئي لعملية تصغير الذقن واحصلي على ذقن جميل ومحدد بشكل طبيعي

تتم إزالة العظم غير المرغوب فيه ليتناسب مع المحيط بشكل صحيح، ويتم بعد ذلك تغيير موضع طرف الذقن مع الجزء المتبقي من الذقن وتثبيته مع الصفائح والأسلاك. بمجرد اكتمال الإجراء، يتم خياطة الشقوق بخيوط قابلة للذوبان، بعدها سيتم وضع شريط دعم الوجه على الذقن والفك في نهاية الجراحة للمساعدة في السيطرة على الورم وتقليل الحركة المفرطة بعد الجراحة.

عادة ما يتم إجراء تصغير الذقن مع عملية تجميل الأنف أو شفط دهون الرقبة، لإنشاء شكل وجه دائم وكامل على شكل حرف V.