أهم أنواع عمليات الليزر التجميلية

نقدم لكم انواع عمليات التجميل حيث أن يعد الليزر من أهم التقنيات المستعملة في علاج عدد كبير من المشاكل الصحية والتجميلية، فبدأ الأطباء يستبدلونه عن الجراحة التجميلية، والتي تحتاج فترة طويلة للتعافي والنقاهة.

تقنية الليزر تحقق النتائج المطلوبة بجودة عالية وخلال وقت قصير، مع الحد الأدنى من الألم أو المعاناة. فإليك أهم أنواع عمليات الليزر التجميلية.

أهم أنواع عمليات الليزر التجميلية

إزالة الشعر بالليزر من أكثر الإستعمالات المتداولة لتقنية الليزر عند النساء

هناك نوعان أساسيان من الليزر، الليزر الإستئصالي والليزر غير الاستئصالي.

الليزر الاستئصالي يعمل على تبخير الطبقات العلوية من الجلد التالف، بينما يعمل الليزر غير الاستئصالي في أعمق الجلد دون إزالة الطبقات العلوية أو إتلافها.

أهم عمليات التجميل بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من أكثر الإستعمالات المتداولة لتقنية الليزر عند النساء، فلها نتائج فعالة وناجحة. تعمل تقنية الليزر على حرق بصيلات الشعر في طبقات الجلد مما يساعد على التخلص من الشعر نهائياً بعد عدة جلسات.

تجميل الأنف بالليزر

أهم أنواع عمليات الليزر التجميلية

تجميل الأنف بالليزر يعد بديل مناسب لعمليات تجميل الأنف الجراحية.

يساعد استخدام الليزر في عملية تجميل الأنف بتقليل فترة التعافي وعدم الشعور بالألم، كما يزيد من فرص نجاح العملية والوصول إلى النتائج المرغوبة منها.

يمكن إجراء عمليات إزالة اللحمية عن طريق الليزر، بالإضافة إلى علاج تضخم الغدد الجلدية الدهنية، أي فيمة الأنف، حيث يتم تصغير الأنف بتقنية الليزر من الخارج.

أهم مميزات عملية تجميل الانف بالليزر هي تصغير شكل الأنف من خلال تسليط الأشعة التي تحدث تأثيراً حرارياً على الجلد، مما يؤدي إلى تنحيف جلد الأنف.

ولكن عملية تجميل الأنف بالليزر قد تكون غير مناسبة وفعالة في الحالات التي تحتاج إلى تغيير في شكل العظام مثل تجميل الأنف الروماني، فهذه العملية مثلاً تتطلب تدخل جراحي.

إزالة الندوب وآثار الحبوب بالليزر

يمكن استخدام موجات الليزر لإزالة الندوب والبثور وآثار الجروح والحروق الجديدة والقديمة عن الوجه، ويتم ذلك من خلال تقشير طبقة أو عدة طبقات من الجلد، بعدها يتم حث الجلد على تنمية طبقة جديدة نقية وخالية من الحبوب. هذه الطريقة تساعد على التخلص من التجاعيد وتجديد شباب البشرة أيضاً.