اهم المعلومات عن عمليات تجميل تشوهات الوجه وكيف تتم

تعاني بعض النساء من تشوهات في الوجه، وذلك بعد التعرض لحادث أو لأسباب خلقية، مما يشوه ملامحها ويسبب عدم الثقة بالنفس.

هناك عدة عمليات تجميل موجودة لترميم الوجه وإصلاح التشوهات، وذلك اعتماداً على كل حالة، فإليك أهم المعلومات عن عمليات تجميل تشوهات الوجه وكيف تتم.

ترميم الوجه بالزراعة

عملية ترميم الوجه بالزراعة تعد من أصعب العمليات التجميلية، فهي تتطلب مجهود كبير حيث أنها تعد عملية صعبة وخطرة، وتتم في حالات نادرة، أي عند تعرض المريض لتشوه كامل في الوجه، حيث سيتطلب زراعة وجه جديد.

تتم هذه العملية من خلال نقل الأنسجة الرخوة، مع أو بدون عظم الوجه من المتبرع، ووصل الأعصاب والأوعية الدموية للمريض. وبذلك، يتيح للمريض الحصول على وجه جديد وجميل من خلال عودة وظيفة الوجه وملامحه.

التشوهات الخلقية

التشوهات الخلقية تظهر عند الولادة، وقد يعاني منها الشخص طوال عمره، ولكن مع تطور الطب التجميلي صار بإمكانك التخلص من هذه العيوب.

للتخلص من التشوهات الخلقية عليك الخضوع لعملية ترميم الوجه، وذلك حسب حالتك، فقد يتطلب الأمر زراعة أنسجة أو جلد في الوجه من خلال عملية جراحية.

عملية تجميل حروق الوجه

نسبة التعرض لحروق في الوجه قد تكون عالية عند النساء، فهذه الحادثة شائعة جداً، ولكن الأهم أن علاجها سهل. إذا تعرضت لحروق في الوجه فالعملية ليست بالصعبة، حيث يتم استخدام أجزاء من الجلد مستخلصة من مناطق أخرى من الجسم لتغطية الجلد المحروق،

وبذلك تحصلين على وجه جديد خالي من أي تشوهات.