كيفية الوقاية من الدوالي الوريدية لدى النساء وطرق العلاج

تعاني عدد كبير من النساء من اوجاع في منطقة الأرجل يمنعهن في بعض الأحيان من الوقوف لفترات طويلة أو مزاولة الرياضة ، ذلك بسبب مشكلة الدوالي الوريدية .

الأوردة المنتفخة ، الملتوية ، والمضخمة التي تظهر تحت الجلد ، والمعروفة باسم الدوالي ، يمكن أن تسبب الألم وكذلك الإحراج و المظهر المزعج .فإليك كيفية الوقاية منها وطرق علاجها.

كيفية الوقاية من الدوالي الوريدية لدى النساء وطرق العلاج

أسباب ظهور الدوالي الوريدية لدى النساء وكيفية معالجتها .

تنمو الدوالي لدى النساء بسبب ضعف الصمامات الوريدية

تنمو الدوالي لدى النساء بسبب ضعف الصمامات الوريدية وجدران الوريد ،فضعف الصمامات يتسبب في تجمع الدم في الوريد ، وتمدد الوريد بصورة كبيرة مما يسبب في ظهوره عبر الجلد إما بشكل خيوط رفيعة زهرية او في الحالات الاصعب بشكل خيوط سميكة زرقاء ونافرة

عادة ما تبدو مشكلة الدوالي كمشكلة تجميلية و لكنها على عكس ذلك ، فقد تسبب مضاعفات صحية بمرور الوقت ، بما في ذلك النزيف ، القرحة ، التهاب الوريد ، وضعف الدورة الدموية.

لذلك يجب معالجة هذه المشكلة الصحية دون شك بأسرع وقت ممكن .

طرق علاج الدوالي الوريدية لدى النساء

 تخلصي من الدوالي الوريدية بالليزر

بعد فحص الطبيب المختص لحالتك يمكنه أن يحدد نوعية العلاج المطلوب حسب شدة الدوالي من خلال نتائج الموجات فوق الصوتية ، أفضل خيارات العلاج قد تشمل ؛ علاج التصلب. يتم هذا العلاج بالحقن المالح غير المؤلم الذي ينهار به الوريد بحيث يمكن إعادة امتصاصه مرة أخرى في مجرى الدم. يوصي الطبيب عموماً بهذا العلاج للدوالي الصغيرة إلى المتوسطة.

تشمل أنواع العلاج ايضاً الليزر وهو الأقل توغلاً والأكثر تقدماً، وعلاج تصلب الرغوة للأوردة الأكبر والأكثر صعوبة ، والعلاج المتصلب بالأشعة فوق الصوتية للأوردة العميقة الكبيرة التي كانت تتطلب العلاج الجراحي في يوم من الأيام.

واخيراً نوع ثاني من العلاجات قد يكون استئصال الوريد، وهو إجراء جراحي يقوم الجراح خلاله بإجراء جروح صغيرة بالقرب من الوريد التالف ويزيل الوريد بأكمله.