تأثير الليزر على الحامل في الشهر الاول

تأثير الليزر على الحامل في الشهر الاول ، تلجأ الكثير من النساء إلى إزالة الشعر بالليزر لتقليل الشعر ونموه، فيتم استخدامه للمناطق على الوجه والساقين والإبطين. ولكن لتقنية الليزر أضرارها وآثارها الجانبية، فهل يجب على النساء الحوامل إزالة الشعر بالليزر خاصة في الشهر الأول،اليكم تأثير الليزر على الحامل في الشهر الاول .

كيف تعمل تقنية الليزر لإزالة الشعر؟

تأثير الليزر على الحامل في الشهر الاول

يستهدف الطبيب شعاع الضوء في المنطقة التي تريد المرأة علاجها، فيستهدف الليزر الصبغة الداكنة في كل شعر، مما يؤدي إلى انخفاض الحرارة إلى جذع الشعرة وإلى بصيلات الشعر.

إذا كانت الحرارة تدمر بصيلة الشعر تماماً، فلن تنتج الشعر مرة أخرى، ففي حالة تلف بصيلة الشعر فقط ، قد ينمو الشعر مرة أخرى، ولكن ربما يكون أدق وأخف من ذي قبل. فعلى المرأة الخضوع لعدة جلسات للتمكن من التخلص من شعر الجسم كلياً.

ما هو تأثير الليزر على الحامل في الشهر الاول :

هل يجب على النساء الحوامل إزالة الشعر بالليزر خاصة في الشهر الأول

عندما تكونين حاملاً، فهرموناتك تتغير وتتقلب بشكل سريع، فيمكن أن تؤدي المستويات الأعلى من الاستروجين والأندروجين إلى نمو الشعر في الأماكن التي لم تظهر من قبل، خاصة في الثلث الثالث من الحمل.

وقد تلاحظين فجأة شعر على بطنك ووجهك وعنقك وثدييك وذراعيك، فنمو الشعر هذا شائع للغاية، وعادة ما يزول من تلقاء نفسه بعد الولادة.

على الرغم من استخدام الليزر بأمان لعلاج الحالات الطبية مثل حصوات الكلى والثآليل التناسلية لدى النساء الحوامل، إلا أنه لا توجد أي دراسة أكدت دعم استخدام الليزر لإجراء العمليات التجميلية مثل إزالة الشعر بالليزر.

 فلا يوجد أبحاث حول هذا الموضوع ، لأن العلماء لا يريدون المجازفة بإلحاق الأذى بالأمهات والأطفال عن طريق تعريضهم عمداً لمنتجات وإجراءات قد تكون ضارة.

أيضاً، على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تعتبر عموماً إجراءً آمناً ، إلا أن الأطباء وأطباء الأمراض الجلدية عادةً ينصحون النساء بتجنب الإجراء لأنه قد يكون غير آمن للأمهات والجنين، فلذلك يفضل عدم خضوع المرأة الحامل لأشعة الليزر أثناء فترة حملها.