كيفية علاج بروز الفك السفلي بالجراحة

كل من يعاني من بروز كبير وملاحظ للفك السفلي وعدم توازنه مع الوجه عامة يحتاج للخضوع لهذه العملية، وهذا لأن عظام وجهك وفكك يبدوان غير متوازنين مع بعضهما البعض، مما يجعل وجهك وفمك يبدوان كبيران. ستعمل الجراحة على تغيير العلاقة بين الفك السفلي والفك العلوي وتصحيح هذه المشكلة، فتعرفي على تفاصيل ونتائج ومخاطر وكيفية علاج بروز الفك السفلي بالجراحة .

كيفية علاج بروز الفك السفلي بالجراحة .

كيف تتم عملية بروز الفك السفلي بالجراحة

 يمكن لعملية علاج بروز الفك السفلي تحسين المضغ والنطق والتنفس

 يتم تنفيذ العملية بالكامل تقريباً من داخل فمك لتقليل الندوب المرئية على جلد وجهك، فيتم إجراء عملية قطع عبر اللثة خلف الأسنان الخلفية للوصول إلى عظم الفك، ثم يتم قطع الفك السفلي بمنشار صغير للسماح له بالكسر بطريقة محكومة. ثم يتم نقلها إلى موقعها الجديد وتثبيتها في مكانها مع لوحات معدنية صغيرة ومسامير.

 من الضروري في بعض الأحيان إجراء شق طعن صغير على جلد الوجه للسماح بإدخال البراغي، يبلغ طول هذا الشق بضعة ملليمترات ويتطلب عادةً غرزة واحدة فقط لتثبيته معاً. يتم خياطة اللثة داخل الفم مرة أخرى في مكانها باستخدام غرز قابلة للذوبان يمكن أن تستغرق أسبوعين أو اكثر.

مميزات عملية تصحيح بروز الفك السفلي

يمكن لعملية علاج بروز الفك السفلي تحسين المضغ والنطق والتنفس. في حين أن مظهر المريض قد يتعزز بشكل كبير نتيجة لهذه العملية الجراحية ، فإجراء جراحة تقويم عظام الفك هي ايضاً ضرورية لتصحيح المشاكل الوظيفية للفك .

تعرفي على المخاطر المحتملة لعلاج بروز الفك السفلي بالجراحة

المخاطر المحتملة لعلاج بروز الفك السفلي بالجراحة

هناك مضاعفات محتملة مع أي عملية ، ومن المهم أن تكوني على دراية بكل المشاكل المحتملة لعملية بروز الفك السفلي جراحياً ومن أهمها:

 فقدان الدم، العدوى، إصابة العصب، كسر الفك، مشاكل خلال العض وآلام مفصل الفك، الحاجة إلى علاج قناة الجذر على الأسنان المختارة، فقدان جزء من الفك، بالإضافة إلى ألم تورم الفك والفم.