الطبيب حسين ياسين لـ"هي": هذه أحدث التقنيات التجميلية ونصائحي للعناية بالبشرة في الخريف

من الافضل ان تبدأ المرأة الاهتمام بجمالها بسن مبكرة

من الافضل ان تبدأ المرأة الاهتمام بجمالها بسن مبكرة

الطبيب حسين ياسين يعدد لـ هي احدث تقنيات التجميل

الطبيب حسين ياسين يعدد لـ هي احدث تقنيات التجميل

استخدام العلاج المسبق يحد من ظهور علامات التقدم بالسن

استخدام العلاج المسبق يحد من ظهور علامات التقدم بالسن

ترطيب البشرة من اهم خطوات العناية في الخريف

ترطيب البشرة من اهم خطوات العناية في الخريف

تقنية الهايفو من العلاجات التجميلية الحديثة

تقنية الهايفو من العلاجات التجميلية الحديثة

حقن الفيلر والبوتوكسس من اهم العلاجات التجميلية الرائجة

حقن الفيلر والبوتوكسس من اهم العلاجات التجميلية الرائجة

يتوجب على المرأة العناية بجمالها قبل سن متقدم

يتوجب على المرأة العناية بجمالها قبل سن متقدم

نُتابع مع الدكتور حسين ياسين الاخصائي في علم الجلد وخريج الجامعة اللبنانية وجامعات فرنسا، والحائز على البورد الأوروبي وعدة اختصاصات في المجال التجميلي، لقائنا الثاني معه حول أحدث التقنيات الرائجة حالياً في عالم الجمال للحصول على بشرة شابة ونضرة وخالية من الشوائب، واهم نصائحة للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

أكثر العلاجات التجميلية المطلوبة حاليا

يُعدد الطبيب ياسين لـ "هي" أكثر العلاجات التجميلية رواجا حاليا لمعالجة عيوب البشرة وتقاسيم الوجه، وهي البوتوكس "Botox " والفيلر " Filler"، وتتجه المرأة لهذين العلاجين برأيه، اما بهدف ان تصبح أكثر جمالاً "تتحلى"، وإما أن تغيّر من ملامحها "تتحول"، أي ان هذه العلاجات تخضع لرغبة الزبونة والى نظرة الطبيب وتشخيصه.

وأسلط الضوء على علاج جديد رائج حاليا ويسمى " 4 D Skin rejuvenation" وهو من أحدث تقنيات الليزر الجديدة لتجديد شباب البشرة ونضارتها، وتعمل هذه التقنية على تخفيف الخطوط الهابطة من الأنف الى ناحية الأنف او ما يسمى "بخطوط الحزن"، فتشد البشرة وتمحو التجاعيد الخفيفة، وهي تقنية حديثة ومحبذة لكل الاشخاص الذين لا يرغبون بحقن الفيلر والبوتوكس.

وهناك تقنية شد الوجه "face lifting" بدون جراحة وتدعى "الهايفو" HIFU وتعتمد على بث الموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة من خلال جهاز خاص لشد الوجه وتحفيز انتاج الكولاجين، وتعمل على العضلة التي تكون تحت الجلد، وتُناسب صاحبات البشرة ذوات الحالة غير المتقدمة في العمر (في مرحلة الأربعينات الى الخمسينات) وتستمر النتيجة لأكثر من عام. وبهذه التقنية تحصل المريضة على نتائج فورية، ومن الأفضل اجراء هذه التقنية مع علاجات أخرى مثل الفيلر و"سكين بوسترز" للحصول على نتيجة متكاملة.

وهناك علاج حديث وعصري يستهوي الكثير من النجوم وهي حقنة تسمى "بروفايلو" profhilo تمنح النضارة للبشرة والمظهر الشبابي لها بدون أي جراحة، وترتكز على تحفيز الكولاجين بالبشرة وتتكون هذه الحقنة من مزيج حمض الهيالورونيك (Hyaluronic Acid) ، ويحتاج المريض الى جلستين فقط، وتكون المدة الزمنية بين الجلسة والاخرى شهر واحد، وتظهر النتيجة من أول مرة.

نصائح جمالية للمرأة الشابة

يُعرف الطبيب حسين ياسين  ‎Dr Yassine Skin Expert Clinic‎ الجمال بأنه التصالح والإرتياح مع النفس والشكل الخارجي عندما ينظر الشخص الى المرآة، وبنفس الوقت يعتبر بأن الجمال هو توازن بين داخلنا وخارجنا، ويشير الى انه من الجيد بأننا بتنا اليوم قادرين على ان نحافظ على " Young Energy " مع تقنيات التجميل المتعددة والتي لا تتطلب جراحة، وبالتالي نستطيع ان نكون أكثر رضا عن نفسنا مع تقدمنا في العمر.

ويوجه نصيحة للمرأة بأن لا تنتظر بأن يترهل وجهها وتغزوه التجاعيد وتتقدم بالسن لكي تبدأ بالإهتمام بجمالها وحينها تصل الى حالات متقدمة يصعب علاجها، انما عليها بأن تستبق ذلك بالخضوع للعلاجات " facial sTreatment " ابتداء من أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات، على غرار تطبيق كريمات للبشرة غنية بـ  "الريتينول" Retinol وهو مكّون تحتاجه البشرة لأجل الحفاظ على شبابها ومحاربة ظهور التجاعيد العميقة وللحفاظ على صحة الجلد ونضارته.

وينصحها بالتالي بأن تبدأ بالإهتمام بجمالها من خلال زيارة طبيب الجلد بشكل دوري والذي يعطيها بروتوكول الكريمات المناسبة لبشرتها لتفادي تصبغ بشرتها وظهور التجاعيد المبكرة.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف

وبالنسبة الى أهم النصائح التي يوجهها الطبيب حسين ياسين للمرأة للعناية ببشرتها في فصل الخريف نظرا لتعرض البشرة الى الجفاف بشكل كبير بهذا الطقس، فيلخصها بالتالي:

- عدم إهمال ترطيب البشرة بشكل يومي لأنها من الخطوات التي تمنع جفاف الجلد بهذا الموسم وتحد من ظهور التجاعيد، وتحد من الإصابة بالأكزيما، وتمنح الوجه النضارة والإشراقة.

- ضرورة استخدام كريم حماية من الشمس "sun screen"، فأشعة الشمس في الخريف الغير المرئية تمر من خلال السحب وتصل إلى البشرة وتتسبب لها بالأذية والإرهاق وتصبغات الجلد الى جانب ظهور علامات التقدم في السن مبكرًا، كما أن كريم الوقاية يحمي البشرة من أذى أشعة الضوء الصادرة عن المصابيح "اللمبات" (visible light) وفق الدراسات الحديثة.

- ضرورة شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة ولمنع جفافها ولزيادة مرونة الجلد.

- من الأفضل اجراء Peeling تقشير للبشرة مع بداية دخولنا الى فصل الشتاء للتخلص من الخلايا الميتة وإزالة البقع الشمسية وتنشيط وتجديد البشرة لتصبح ناعمة الملمس وبمظهر منتعش ونضر. ويتم التقشير حسب حالة كل بشرة.