مميزات وعيوب عمليات تلبيس أسنان الزيركون

بفضل متانته الشديدة ومظهره الطبيعي، أصبح تلبيس أسنان الزيركون أو تركيبها على شكل تيجان من أكثر الأنواع شعبية لترميم الأسنان.

هذا النوع من التلبيس يعد من أكثر الأنواع استعمالاً في طب الأسنان في أيامنا هذه بسبب نتائجه السريعة والرائعة، فمعظم النساء اللواتي يردن الحصول على أسنان بيضاء جميلة اليوم، يفضلن اختيار التلبيس أو تيجان الزيركون.

تعرفي على مميزات وعيوب عمليات تلبيس أسنان الزيركون

ما هي عمليات تلبيس أسنان الزيركون

أسنان الزيركون هو نوع تلبيس من الزركونيوم، يتم استخدامه في عمليات زرع الأسنان، حيث أنه يساعدك على الاحتفاظ بترميمات، حشوات الأسنان وكذلك تيجان الأسنان.

تتم عملية تلبيس الأسنان الزيركون من خلال تركيب تيجان الأسنان على السن الطبيعي التالف أو على شكل أسنان صناعية مغروسة من معدن الزركونيوم، ثم يوضع فوقها تاج من البورسلين. تتكون أسنان الزيركون من اللون الأبيض، الذي يمكن التحكم بدرجته، والذي يمنحك أسنان جميلة وطبيعية بعملية قصيرة وسهلة.

مميزات عملية تلبيس أسنان الزيركون

يلجأ معظم أطباء الأسنان اليوم لعملية تلبيس أسنان الزيركون بسبب نتائجها السريعة والرائعة، فتتم هذه العملية بطريقة سهلة وسريعة من دون تعرض المريض لأي ألم.

تاح وتلبيس أسنان الزيركون قوي ومتين عند تركيبه، أي من الصعب أن يقع، فتستغرق العملية يوماً واحداً ليس أكثر، وتحصلين على نتائج سريعة ودقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك تجميل تلبيسات الزيركون بالبورسلين لتحسين مظهرها الجمالي والحصول على ابتسامة رائعة.

عيوب عملية تلبيس أسنان الزيركون

من أهم عيوب تلبيس أسنان الزيركون هي عدم تناسق ألوان أسنان الزيركون مع الأسنان الطبيعية، فلون أسنان الزيركون تكون عادة بيضاء جداً وغير شفافة وطبيعية كلون الأسنان الطبيعية مما قد يؤثر على مظهر أسنانك وابتسامتك.

أيضاً عند تلبيس أسنان الزيركون قد يصبح من الصعب اكتشاف أي مشاكل أو تسوس قد يعاني منها الأسنان تحت التلبيس أو التيجان.

هناك بعض المخاوف أيضاً من احتكاك تلبيس الأسنان وتآكل الأسنان المقابلة له، أو عند تركيب أسنان الزيركون على شكل تيجان قد يحدث بعض التآكل مع جذور الأسنان.