ألب نافروز

أسرار عن ألب نافروز "كينان" في ميلاده الـ34 ...ارتبط بقصص حب مع نجمات تركيا

نور الهدى محمد
15 يناير 2024

يوافق اليوم الـ15 من يناير عيد ميلاد النجم التركي ألب نافروز الذي اشتهر في عالمنا العربي من خلال عدة أعمال منها شخصية "كينان" في مسلسل "فضيلة وبناتها" والذي شارك في بطولته مع الجميلة التركية دنيز بايسال.

الحياة المبكرة لألب نافروز

ألب نافروز ولد باسم "سيد ألب نافروز" في الـ15 من يناير 1990 في مدينة إسطنبول

 ألب نافروز
 ألب نافروز

تخرج ألب نافروز من قسم اللغة التركية وآدابها في جامعة يلدز التقنية (YTU)، وبعدها بدأ حياته المهنية كعارض أزياء. 

وخلال عمله كعارض أزياء، تلقى دروس في التمثيل على يد النجوم الأتراك جيهان أونال والتان اركيلي. 

وقال ألب نافروز خلال لقاء له مع صحيفة "Sabah" التركية، إن اهتمامه بالتمثيل بدأ من الصغر، حيث شارك في تمثيل العديد من الأدوار على خشبة المسرح خلال سنوات دراسته الابتدائية.

الظهور الأول لألب نافروز

ظهر الوسيم التركي ألب نافروز لأول مرة سينمائيًا في عام 2015 بدور رائد في فيلم الرعب التركي Ceberrut.

 ألب نافروز
 ألب نافروز

وفي عام 2016، شارك في المسلسل التلفزيوني "العشق لا يفهم الكلام" حيث شارك كشخصية جانبية مع هانده ارتشال وبوراك دنيز كأدوار رئيسية (حياة ومراد). 

وأصبح ألب نافروز معروفًا على نطاق واسع بسبب دور "كينان" في الدراما التلفزيونية التركية "فضيلة هانم وبناتها" والذي بثته قناة "Star tv" في 2017.

أما أول دور بطولة لألب نافروز كان في مسلسل "لا تترك يدي" على قناة TRT 1، مع الجميلة التركية ألينا بوز.

ولعه بالرياضة

يقول ألب نافروز خلال مقابلة مع صحيفة "AKŞAM" التركية، إن لديه ولع بممارسة الرياضة، فدائما يصطحب معه حقيبة رياضية، مضيفا: "حتى لو كان لدي وقت فراغ لمدة ساعتين، أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. أمارس السباحة واللياقة البدنية. لقد كنت أمارس الرياضة بانتظام لمدة ست سنوات. وبصرف النظر عن ذلك، فقد أخذت دروسًا في الدفاع وتدريبًا على الرماية. حاولت أن أمارس كل فنون القتال، لذلك لدي معرفة 50 بالمئة في معظم الفنون".

عشقه لموهبة الشعر

ولدى ألب نافروز موهبة أخرى وهي كتابة الشعر، حيث أوضح أنه يكتب قصائد الشعر منذ أن كان في المدرسة الثانوية، وتدور قصائده حول العلاقات العاطفية وتجارب الحياة.

وأشار ألب نافروز إلى أنه ليس هناك أحد يقرأ قصائده، فهو يحتفظ بها كمفاجأة لأحبائه في المستقبل.

 ألب نافروز
 ألب نافروز

مواصفات فتاة أحلامه

وعن المرأة التي يفضلها ألب نافروز، يقول إنه لا يهتم كثيرا بمفهوم الجمال، فالأهم هو الشخصية، لأنه ربما تتحول المرأة الجميلة إلى امرأة لا تريد الحديث معها بعد 5 دقائق فقط من الجلوس معها بسبب شخصيتها.

يحب الاهتمام

ألب نافروز يقول إن الاهتمام يجعله يشعر بأنه في حالة جيدة بشكل عام، فهو يقرأ التعليقات والرسائل التي تأتي إليه على حسابه الشخصي على انستجرام، والذي يتجاوز فيه عدد متابعيه أكثر من 5 ملايين شخص.

حبه للمطبخ

خلال حوار له مع موقع "hurriyet" التركي، قال ألب نافروز إنه كان سيكون طباخًا إذا لم يكن ممثلًا، مضيفًا: "لقد حاولت الاهتمام بشؤوني الخاصة منذ أن كنت صغيراً. أعتقد أنني أجني ثمار هذا الآن. لسبب ما، فإن قضاء الوقت في المطبخ وتجربة أطباق غير مألوفة يسعدني. مازلت أحاول تجربة الأشياء باستخدام الوصفات في أوقات فراغي، وأعتقد أن الأمر سيبقى دائمًا على هذا النحو".

علاقات عاطفية متعددة

منذ ظهوره على الساحة الفنية ارتبط اسم ألب نافروز بالعديد من النجمات التركية، وكان أشهر هذه العلاقات مع الجميلة التركية ايتشا ايشين توران.

 ألب نافروز
 ألب نافروز

علاقة ألب نافروز وايتشا ايشين توران، بدأت خلال تصوير مسلسل "حكاية جزيرة" في العام 2021، واستمرت لمدة عام واحد فقط، مع انتهاء المسلسل.

وعن سبب انفصال الثنائي، كشف موقع "cnnturk" أنه خلال علاقتهما تلقت ايتشا ايشين سيناريو مسلسل "وجع القلب" لتجسد به شخصية "زينب"، وعندما عرضت ايتشا على ألب السيناريو أعجب بالبطولة الذكورية في المسلسل، فتواصل مع منتج المسلسل بدون علم حبيبته ليعمل فيه، مما تسبب في غضب ايتشا.

وبعد انفصاله عن ايتشا ايشين توران، بدأ ألب نافروز علاقة حب جديدة مع سيلا ترك أوغلو بطلة مسلسل "شراب التوت البري" بداية عام 2023.

واستمر الثنائي في الظهور معا ونشر العديد من الصور التي توثق علاقتهما الرومانسية، إلا أنهما انفصلا نهاية العام الماضي وألغى كلا منهم متابعة الآخر على انستجرام.