هكذا تستقبل العائلة المالكة البريطانية طفلها الملكي

مع اقتراب موعد ولادة الأميرة يوجين.. هكذا تستقبل العائلة المالكة البريطانية طفلها الملكي

خلود الليثي
28 مايو 2023

من المتوقع أن ترحب الابنة الصغرى للأمير أندرو بطفلها الثاني هذه الأيام، وفقا لأغلب التقديرات، إذ أعلن قصر باكنغهام في شهر يناير الماضي، أن الأميرة يوجين Princess Eugenie، وزوجها جاك بروكس بنك Jack Brooksbank يتوقعان طفلهما الثاني، والمقرر أن تضعه خلال فصل الصيف المقبل.

هكذا تستقبل العائلة المالكة البريطانية طفلها الملكي
هكذا تستقبل العائلة المالكة البريطانية طفلها الملكي

وقال القصر الملكي البريطاني في بيان له حينذاك "العائلة سعيدة وأوغست يتطلع بشدة لأن يكون شقيقا كبيرا".

أنجبت الأميرة يوجين، ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، طفلها الأول أوغست فيليب هاوك بروكسبانك، الذي وُلد في مستشفى بورتلاند في 9 فبراير 2021، و يحتل المرتبة الـ13 في تولي العرش البريطاني.

الأميرة يوجين Princess Eugenie  وزوجها جاك بروكس بنك Jack Brooksbank يتوقعان طفلهما الثاني،
الأميرة يوجين Princess Eugenie  وزوجها جاك بروكس بنك Jack Brooksbank يتوقعان طفلهما الثاني

وشاركت الأميرة يوجين على حسابها الشخصي على الانستقرام، الأخبار السارة مع صورة رائعة، ظهر فيها أوغست وهو يقبل بطن والدته، وعلقت عليها "نحن متحمسون جدًا لأن هناك إضافة جديدة لعائلتنا هذا الصيف."

تستعد الآن الأميرة يوجين لميلاد طفلها الثاني من خلال الإقامة في منزل Ivy Cottage، القريب من قصر كينسينغتون.

الأميرة يوجين Princess Eugenie  وزوجها جاك بروكس بنك Jack Brooksbank وابنهما أوغست
الأميرة يوجين Princess Eugenie  وزوجها جاك بروكس بنك Jack Brooksbank وابنهما أوغست

ومن ضمن التغيرات التي طرأت على حياة الأميرة يوجين، مؤخرا انتقالها مع عائلتها بشكل مفاجئ إلى البرتغال، إذ حصل زوجها جاك بروسبانك، على عمل جديد في شركة Discovery Land Company للعقارات، وسيعمل في منتجع ونادي كوستا تيرا للجولف CostaTerra Golf and Ocean Club، وهو منتجع فاخر يمتلكه مايك ميلدمان، يقع على بعد ساعة جنوب لشبونة على ساحل البرتغال الأطلسي الخلاب.

وبما أنه لا يولد طفل للعائلة المالكة كل يوم، فيعتبر الأمر حدثاً مهماً في بريطانيا، ويتم وفق تقاليد ملكية خاصة بعضها يعود لتاريخ العائلة، فيما كسر الجيل الجديد بعضها الآخر، وفي ما يلي نتعرف على بعض من هذه العادات:

1

على مدار عقود كانت الولادة تتم في البيت، إذ ولدت الراحلة الملكة إليزابيث في القصر الملكي في لندن، وبدورها أنجبت أولادها الذكور في قصر باكنغهام، وابنتها آن في منزل خاص بالعائلة المالكة، بحسب موقع "Marie Claire".

كسر الأمير تشارلز والأميرة ديانا هذا التقليد، حيث ولد الأميران ويليام وهاري في مستشفى سانت ماري، وكذلك فعلت كيت ميدلتون والأمير ويليام.

2

لم يكن مسموحاً في السابق للأب بالتواجد في غرفة الولادة، إذ كان حدث يقتصر على النساء فقط، دون وجود أي ذكور على مدار قرون، واستمر حتى ولادة الأمير تشارلز.

3

عادة ما كانت الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، من أوائل أفراد العائلة الذين يقابلهم الطفل الملكي عند ولادته، إذ إنها سافرت لرؤية أطفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون، أمير وأميرة ويلز الـ 3 في غضون أيام من ولادتهم.

كما التقت الملكة الراحلة بآرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل في قلعة وندسور، بعد يومين فقط من ولادته في مايو 2019.

وسيدخل الطفل الثاني للأميرة يوجين، التاريخ لأنه المولود الأول في عهد الملك تشارلز الثالث، كما أنه الطفل الملكي الأول، الذي يولد بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية.

4

يوضع على الحامل الذهبى الملكى الشهير أمام قصر باكنغهام إعلان رسمى، يٌكتب فيه كل التفاصيل الخاصة بالطفل الجديد بتوقيع من الطبيب الذى استقبل الطفل، بالإضافة إلى بياناته كاملة من نوعه والوزن والحالة الصحية.

ولكن الأمير هاري وميغان ماركل استخدما الانستقرام للإعلان عن ولادة ابنهما، ونظرًا لأن الأميرة يوجين ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن الممكن أن تختار أن تعلن عن مولدها بالوسيلة نفسها.

5

من ضمن التقاليد الملكية أيضًا أن يرتدي الطفل الملكى رداء خاصا أثناء تعميده فى الكنسية، وهو رداء تم تصنيعه خصيصاً ليوم التعميد، وظهر لأول مرة عام 1841 لابنة الملكة فيكتوريا الأولى، وقام بارتداء الثوب 62 من الأطفال الملكيين، ثم تم صنع نسخه مقلده منه في عام 2004، وكان آخر من ارتداه آرشي ابن الأمير هاري.

6

من ضمن طقوس العائلة المالكة البريطانية للترحيب بالطفل الملكي بعد ولادته، يتم استقبال المولود الجديد بـ62 طلقة مدفعية من جسر لندن، بالإضافة إلى 41 طلقة مدفعية من "غرين بارك" قرب قصر باكينغهام، احتفالاً بالحدث السعيد.

7

الرضاعة الطبيعية تقليد تمارسه الأمهات في العائلة الملكية، واتبعتها الملكة إليزابيث الثانية، وكذلك الأميرة ديانا، ويٌقال إن كيت ميدلتون فعلت ذلك، رغم عدم إعلان أي شيء رسمي حول الأمر.

8

ومن المثير للاهتمام أن الطفل الجديد يتلقى هدايا من زعماء العالم ومن العامة، فعندما ولد الأمير جورج عام 2013 تلقى 610 هدايا غير رسمية، وعرضت في معرض قصر باكينغهام "للطفولة الملكية".

الصور من الانستقرام